المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:55 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يصل طهران لتشييع ووداع جثمان الرئيس الإيراني.. شاهد كيف تم استقبالهم؟ الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع

تكرار جريمة العام الماضي

في سبتمبر من العام الماضي ارتكبت العصابة الهاشمية مجزرة مروعة بحق أبناء تهامة بإعدامها تسعة أبرياء منهم ظلما وعدوانا، واليوم تُكرر العصابة السُلالية الجريمة بنهب أراضيهم وقتل المدافعين عنها.

هذه العصابة اللصوصية تجتّر أحقادها ضد تهامة عموما وقبيلة الزرانيق على وجه الخصوص، القبيلة التي كانت من أوائل الثوار ضد عودة الكهنوت السلالي مطلع القرن الماضي، وخاضت معارك وطنية خالدة جرّعت من خلالها المجرم يحيى حميدالدين ونجله المجرم أحمد ويلات الهزائم، حتى قال متحسرا بعد هزائمه المتوالية:

ألا يا صاح إن (الجاح) قد أضنى فؤادي

وابتلى جفني بأنواع السهادِ

ما يتعرض له أبناء تهامة اليوم من نهب لأراضيهم بدعوى ملكيتها للعصابة السلالية سيطال كل منطقة يمنية مستقبلا، في المدن والأرياف، وسيعود العمال و"المثمرون" لأخذ الغلة إلى كل مديرية، ولا سبيل لوقف هذا الإرهاب المتكرر إلا بالسير على نهج الثائر أحمد فتيني الزرنوقي لتطهير اليمن من هذا العدوان السلالي واستعادة عدالة ثورة سبتمبر ونظامها الجمهوري.