الأربعاء 17 أبريل 2024 08:45 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

خبير عسكري يتحدث عن إنقلاب ”الانتقالي” على الشرعية تحت غطاء ”الارهاب” وينتقد صمت مجلس ”الشلل الثُماني”

اعتبر الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والاستراتيجية د. علي الذهب، العمليات العسكرية الأحادية التي تقوم بها قوات المجلس الانتقالي ، في محافظتي شبوة وأبين (جنوبي اليمن) بمثابة انقلاب على الشرعية، في صورة مماثلة لانقلاب الحوثيين في شمال الوطن.
وقال في سلسلة تغريدات على تويتر: "المجلس الانتقالي الانفصالي، يتحرك تحت غطاء مكافحة الإرهاب، للاستحواذ على مناطق نفوذ الجيش اليمني الرافض للانفصال، وعلى مرأى ومسمع مجلس الشلل الثماني (مجلس القيادة الرئاسي).
وأضاف: "إن ما يجري في شبوة وأبين ليس إلا صورة مماثلة لانقلاب الحوثي، منذ انطلاقه من صعدة، فعمران، حتى صنعاء".
واستنكر الذهب، صمت وزارة الدفاع عن مايجري، قائلاً: "حتى الآن، لم نسمع تصريحا لوزارة الدفاع، يضعنا في حقيقة ما يجري في شبوة وأبين، تحت مسمى مكافحة الإرهاب"، مضيفاً: "المتحدث باسم القوات المسلحة، بلع لسانه منذ أن علق على العملية الغامضة التي قتلت رتلا من ميليشيا الانتقالي في شبوة".
واستطرد مؤكداً: "عمليا، صمت وزارة الدفاع يدينها، ويشير إلى أنها خارج الحسابات".
وفي تغريدة لاحقة قال الخبير العسكري: "يثابر المجلس الانفصالي الجنوبي، في كسب المزيد من الأرض، وإضعاف القوى الوطنية المناوئة للانفصال، فيما إعلام الحكومة الخائب، منشغل بالخروق الحوثية للهدنة".