المشهد اليمني
الأحد 19 مايو 2024 08:58 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الموت يفجع أسرة القاضي العمراني.. وفاة السفير ‘‘عبدالوهاب’’ بعد معاناة مع المرض عاجل : اعلان من الديوان الملكي السعودي بشأن الحالة الصحية للملك سلمان درجات الحرارة المتوقعة في اليمن هذا ما يحدث في محافظة ”إب ” وتتكتم عليه ميلشيا الحوثي ! مصادر عسكرية تتوقع أول تحرك عسكري من مصر ضد الحوثيين إحصائيات صرف الريال اليمني مقابل السعودي من 2015 إلى 2024 في مناطق الشرعية المعترف بها دولياً الكشف عن حجم المبالغ التي نهبها الحوثيين من ارصدة مسئولين وتجار مناهضين للانقلاب الحوثيون يلقوا القبض على المتهم بقتل ”طفل الطحين ” بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام قيادي حوثي يحذر جماعته من ثورة شعبية سيكون ضحيتها بني هاشم وأهل صعدة والمؤيدين لهم قبائل الجوف تصدر بيانها الأول بعد محاصرة الحوثيين لها للمطالبة بقتلة ” المراني” قيادي حوثي يعين ابنه وزوج ابنته في مناصب قيادية بالاوقاف القيادي الحوثي ”حسين العزي” يقع في ورطة وفضيحة علنية بعد كذبه على البرلماني أحمد سيف حاشد.. ماذا حدث؟

الحكومة اليمنية توافق على سداد 30 مليون دولار من الأقساط المستحقة للصندوق العربي للإنماء

أعلنت الحكومة اليمنية الأربعاء، مصادقتها على وثيقة انشاء مشروع تنمية المجالس المحلية، وموافقتها أيضا على سداد 30 مليون دولار من الأقساط المستحقة على اليمن للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
جاء ذلك في اجتماع المجلس في اجتماعه الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة معين عبد الملك، وفقا لوكالة سبأ.
وحسب الوكالة فقد كلف وزيري الإدارة المحلية والتخطيط باستكمال إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم مع صندوق تنمية رأس المال التابع للأمم المتحدة (uncdf) حول مشروع تنمية المجالس المحلية.
ووجه رئيس المجلس وزيري الإدارة المحلية والخارجية باشعار الصندوق الأممي بالمصادقة ومتابعته لحشد الموارد اللازمة لتمويله.
وشكّل المجلس لجنة برئاسة وزير التخطيط للتفاوض على اعفاء اليمن أو جدولة أعباء خدمة القروض كون البلد يعاني من ظروف قاهرة.
كما المجلس وافق من حيث المبدأ بخصوص الاكتتاب في الزيادة العامة السادسة لرأسمال البنك الإسلامي للتنمية.
وكلّف المجلس وزير التخطيط ومحافظ اليمن في البنك بمخاطبة البنك الإسلامي بتأكيد الموافقة على الاكتتاب في الزيادة العامة السادسة.