المشهد اليمني
الأحد 21 يوليو 2024 09:14 صـ 15 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول رد حوثي على قصف ميناء الحديدة.. وإعلان للجيش الإسرائيلي لماذا اختارت إسرائيل ‘‘ميناء الحديدة’’ ومخازن النفط بدلًا من صنعاء وصعدة؟ محلل سياسي يجيب الهاشمية.. التقديس والاحتلال الناعم للمسلمين (الحلقة الثالثة) درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تقرير دولي صادم .. ربع سكان هذه الدولة العربية مجانين بيان الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية بشأن الاستهداف السافر للكيان الاسرائيلي للحديدة والمنشآت المدنية مصادر تكشف عن السيناريو المرجح للرد الإسرائيلي على أي هجمات حوثية جديدة بعد قصف خزانات النفط بالحديدة ..الحوثيون يوقفون عدد من محطات البترول عن العمل تمهيدا لتفعيل السوق السوداء اول رد للحكومة المصرية على العمليات العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية قيادي حوثي منشق يحمل ” الحوثي” مسئولية العدوان الإسرائيلي على الحديدة بعد ساعات من العدوان الإسرائيلي ..البحث لايزال مستمرا عن عمال مفقودين ! العميد المالكي :المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة

بن ماضي يطيح بـالوكيل ”بن حبريش” .. والسعودية تبدأ إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى إلى مارب

قالت صحيفة "تابعة للإنتقالي الجنوبي" أن السعودية بدأت أمس الأربعاء، أولى إجراءات نقل المنطقة العسكرية الأولى، أبرز الوحدات العسكرية المحسوبة على المملكة حسب توصيف الصحيفة من حضرموت، إلى محافظة مأرب المجاورة.
وواشارت الصحيفة الى السعودية أسقطت المنطقة الأهم من "مكرمة سلمان".
ونقلت صحيفة "الايام" عن مصادر في الحكومة المعترف بها دوليا أن اللجنة السعودية التي بدأت بصرف المكرمة على مقاتلي الجيش في مارب اشترطت على قوات المنطقة الأولى الانتقال إلى مأرب لاستلام مقاتليها للمكرمة يدا بيد.
وتتراوح المكرمة السعودية بين 1200 ريال سعودي إلى 3500 ريال.
وقالت الصحيفة ان هذه المرة الأولى التي تستثني فيها السعودية العسكرية الأولى من المكرمة، وهو مؤشر على مساعي الرياض إلى إجبار هذه القوات المتمركزة في وادي وصحراء حضرموت على الانتقال طواعية في ظل رفض قياداتها ذلك.
وتزامنت الخطوة السعودية مع قرار محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي الإطاحة بوكيل الوادي والصحراء عصام بن حبريش المحسوب على الإصلاح وتعيين هاشم السعيدي مسؤول ملف الهضبة النفطية، ما يشير إلى أن الرياض قررت حسم ملف الوادي والصحراء بحسب الصحيفة.
يشار الى ان صحيفة "الايام" تصدر من عدن ويشارك نائب رئيس تحريرها شراحيل هشام باشراحيل في رسم السياسات الاعلامية للانتقالي الى جوار اخرين بينهم مختار اليافعي.