الثلاثاء 27 فبراير 2024 09:33 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة”

مركز صنعاء يوقع اتفاقية مع سويسرا لدراسة الاستجابة الإنسانية باليمن

أحد الأسواق اليمنية
أحد الأسواق اليمنية

وقع مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، والحكومة السويسرية، اليوم الاربعاء، اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة عامين تهدف إلى دراسة العلاقة المتبادلة بين الاستجابة الإنسانية في اليمن والديناميكيات الاقتصادية في البلاد.
وكجزء من البرنامج، سينشئ المركز منصات حوار تجمع بين أصحاب المصلحة المحليين والإقليميين والدوليين في المجالين الإنساني والاقتصادي في اليمن لتبادل الأفكار ومناقشة أهم قضايا اليمن ووضع توصيات وسياسات لحلها.
وسيقوم المشروع أيضًا بجلب أصوات النساء والشباب إلى المناقشات والأبحاث حول العلاقة بين المساعدات والاقتصاد، اعترافًا بالحاجة إلى تعزيز وجهات نظر النساء والشباب حول قضايا بناء السلام المرتبطة بالجوانب الاجتماعية-الاقتصادية والتنمية والاقتصاد.
وقال المدير التنفيذي للمركز ماجد المذحجي إنه "مع تركيز العديد من الجهود الدولية في اليمن حاليًا على المسارات السياسية والعسكرية والأمنية، فإن شراكة المركز مع سويسرا تؤكد مجددًا على التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد".
وأضاف إن "هذا العمل حاسم للتخفيف من التكاليف الاقتصادية الباهظة التي فرضها الصراع على اليمن، والجهود المبذولة لتحسين نوعية حياة اليمنيين".
وذكر المذحجي أن هذه الشراكة ستبنى على البحث الشامل الذي قام به المركز خلال العامين الماضيين بشأن الإغاثة الإنسانية في اليمن، كما ستسهم في الجهود المبذولة لدفع المزيد من الشفافية والمساءلة في الاستجابة الإنسانية.