السبت 13 أبريل 2024 09:42 مـ 4 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تجاهل ”بن مبارك” لقضية المعلمين في حضرموت يثير امتعاضاً واسعاً عاجل: الإعلان عن ساعة الصفر للرد الإيراني على اسرائيل واستنفار شامل في مدن الاحتلال عام يمر على جريمة تصفية الشيخ الباني: لا عدالة حتى الآن وفاة الفنانة المصرية شيرين سيف النصر مكالمة هاتفية مثيرة بين قيادي حوثي بصنعاء وشيخ يمني بمارب يدعوه للعودة إلى حضن الحوثي وهكذا جاءه الرد المفاجئ ”فيديو” تعرض مواطنين للمرض ونقلهم إلى مستشفيات عدن بعد مضغهم القات الهرري... إليك الحقيقة أول تعليق بريطاني على استيلاء إيران على سفينة شحن إسرائيلية في مضيق هرمز شاهد فيديو الحريق الهائل الذي التهم عدة محلات بصنعاء القديمة حادث تصادم مروع على خط صنعاء - الحديدة يودي بحياة مواطن وإصابة 14 آخرين بجروح خطيرة ”شاهد” صحفي يكشف الأمر الصادم..الحوثيون هم من اضرم النار في ”سوق الحلقة” من جوار قبر مؤسس الجماعة.. الحوثي: ”الحرب الأمريكية فقاعة غير مضرة” ”الخطة الإيرانية” تُنفذ في البيضاء: تصفية قيادات حوثية فاشلة!

الحضارم لا يريدون ان يكونوا تابعين لدولة الانتقالي المستقبلية وهذه مطالبهم

تمسكت قوى سياسية حضرمية شاركت مؤخرا في نقاشات الحوار الوطني الجنوبي بمطلب ان تكون حضرموت إقليم مستقل ماليا واداريا وامنيا وعسكريا عن باقي المحافظات الجنوبية في اطار أي تسوية سياسية قادمة .
وبحسب مصادر اعلامية فقد تمسكت القوى السياسية الحضرمية بمطلب رفض قدوم أي قوات من خارج حضرموت او مشاركة أي اطراف أخرى لحكم حضرموت .
وقال الشيخ سلطان التميمي وهو احد المشاركين في هذه الحوارات انهم ابلغوا الأمم المتحدة بمطالبهم هذه .
وأضاف بالقول :" تلقيت اتصالا من مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن حول مشاركتنا في الحوارات الثنائية بالقاهرة.. وأكدنا على تمسكنا بأن تكون حضرموت إقليما مستقلا بكامل الصلاحيات في التسوية السياسية للأزمة، وضرورة تمكين أبناء حضرموت عسكريا على أرضهم ورفض استقدام أي قوات من خارج حضرموت.