الأربعاء 28 فبراير 2024 03:04 مـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خلال مباحثات مع ‘‘ابن مبارك’’ .. روسيا تعلن تطور غير مسبوق في التبادل التجاري مع اليمن وكالة استخباراتية تكشف هوية الجهة التي حاولت اختطاف جنود أمريكيين وبريطانيين في اليمن تحركات لفتح طريق تعز الحوبان .. ودعوة عاجلة من السلطة المحلية للحوثيين العثور على جثة طالبة جامعية متعفنة داخل سيارتها بصنعاء بعد أيام من اختفائها .. وكاميرات المراقبة تكشف مفاجأة اشتباكات عنيفة بين قوات أمنية في عدن واحتراق عدد من الأطقم وسقوط مصابين (حصيلة+صور) اعتراض بمجلس الشيوخ الأمريكي على الضربات الموجهة ضد الحوثيين في اليمن هجوم جديد في البحر الأحمر.. وإعلان بريطاني بشأنه عدد كبير من الإيرانيين وعناصر حزب الله اللبناني دخلوا اليمن لمساندة الحوثيين .. وإعلان أمريكي بشأنهم القبض على مقيمن يمنيين من قبل ‘‘المجاهدين’’ جنوبي السعودية رئيس الوزراء ‘‘بن مبارك’’ يكسر رأس هذا الوزير الفاسد ؟ تحسن طفيف للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية من هو الظالم في المعتقد الرسي الهادوي؟

قطر تعلن نهاية معاناة سكان العاصمة اليمنية

أعلن صندوق قطر للتنمية بدء أعمال إعادة تأهيل محطة الحسوة لتوليد الكهرباء في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لهذا العام.

وقال بيان صادر عن صندوق قطر للتنمية أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدور القطري الحيوي والفعال لدعم الشعب اليمني في مجالات التنمية والبنية التحتية والجوانب الإنسانية والإغاثية، ولتخفيف المعاناة التي يواجهها سكان عدن جراء انقطاعات الكهرباء المتكررة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المدينة خصوصا في فصل الصيف، بحسب ‘‘قنا’’.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، يعود تاريخ المشروع لسنة 2017، ويهدف الى تزويد عدن بوحدتي طاقة متنقلتين بقدرة 61 ميجاوات، وتدريب الكوادر اليمنية على تشغيل وصيانة الوحدتين.

ويعاني سكان مدينة عدن، والمناطق الساحلية، من ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء، الأمر الذي تسبب خلال السنوات الماضية في ظهور الأوبئة والأمراض.