الإثنين 4 مارس 2024 01:51 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حادث تصادم بشع بين سيارة ‘‘هايلوكس’’ ودراجة نارية.. ووفاة وإصابة 3 أشخاص غربي اليمن يقتل زوجته ليرد نجله بقتله على الفور.. جريمة بشعة تهز محافظة إب بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان أميركا تدفع ثمن لعبة التذاكي في اليمن جدول أسماء الأئمة المعتمدين لصلاتي التراويح والتهجد خلال شهر ‎رمضان بـ المسجد الحرام عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية!

أول لقاء مباشر لوزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني لبحث الملف اليمني!!

كشفت مصدر عراقي عن تحضيرات دبلوماسية لعقد أول لقاء مباشر بين وزيري خارجية السعودية ونظيره الإيراني، في العاصمة العراقية بغداد، قريبًا.

وقالت صحيفة "الصباح" العراقية الحكومية، اليوم الإثنين، عن مصادر -لم تسمها- قولها إن رئيس الحكومة العراقية مصطفى ‘‘الكاظمي بحث في الرياض وطهران إمكانية عقد لقاء بين وزيري خارجية البلدين إيران والسعودية في بغداد".

وأضافت الصحيفة أن السعودية "تنظر إلی تقدم في المفاوضات اليمنية والجهود التي تبذلها طهران من أجل تعزيز الهدنة في اليمن للتوصل لحل للأزمة اليمنية قبل اللقاء على مستوى وزراء الخارجية".

وكان الكاظمي، قد أجرى ليل السبت ونهار الأحد لقاءات في الرياض وطهران لبحث مجالات التعاون والقضايا الإقليمية في المنطقة، بحسب ‘‘الشروق’’ المصرية.

وخلال المرحلة الماضية استضافت بغداد خمس جولات للتفاوض المباشر بين الرياض وطهران على المستوى الأمني والدبلوماسي، وحققت ‘‘مراحل متقدمة’’ بحسب المصادر العراقية الرسمية.