الثلاثاء 27 فبراير 2024 10:55 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إعلامي حوثي يحذر من استهداف ‘‘سلطان السامعي’’ بعد فضحه فساد المليشيات قبائل عمران تتداعى للرد على اعتداء الحوثيين على منزل مواطن في ساعات الفجر وكسر يد زوجته هجوم بالطيران على موقع عسكري جنوبي اليمن.. ومقتل وإصابة عدد من جنود الانتقالي انهيار مخيف للريال اليمني.. وقفزة للعملات الأجنبية إسرائيل وافقت على إيقاف الأعمال العسكرية في غزة خلال رمضان.. وإعلان للرئيس الأمريكي اليمنيون بين غزة والحوثيين تدمير ثلاث سفن .. إعلان أمريكي عن عملية عسكرية ناجحة وبيان للقيادة المركزية العثور على جثة مجند تابع للانتقالي توفي في ظروف غامضة داخل المعسكر.. ومطالبات بتحقيق عاجل بعد تسرب النفط من السفينة ”روبيمار” .. السواحل التهامية تواجه خطراً جسيماً حالة الطقس ودرجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء

الكشف عن تعقيدات طارئة في المباحثات بين ”المجلس الرئاسي” والسعودية


كشفت مصادر مطلعة عن تعقيدات طارئة في سير المباحثات التي يجريها رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والوفد المرافق له مع الجانب السعودي للحصول على دعم مالي عاجل لمواجهة النقص الحاد في امدادات الطاقة الكهربائية بعدن والتي دفعت الكثير من السكان الى الخروج قبل ايام في مسيرات احتجاجية .

واكدت المصادر لـ"المشهد اليمني" ان الجانب السعودي طالب بضرورة تحسين الحكومة للقدرة الاستيعابية للمساعدات والمنح التمويلية المقدمة من المملكة قبيل الحصول على تمويلات جديدة مرجعة تاخر عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له الى عدن لاحتدام المتاقشات في هذا الصدد.

واشارت المصادر انه قد يطرا انفراج وشيك فيما يتعلق بتقديم المملكة وديعة مالية جديدة للبنك المركزي اليمني بقيمة 2 مليار دولار بعد حدوث تعقيدات خلال الايام الماضية بعد احالة الحكومة السعودية ملف الوديعة الى الصندوق العربي لتحديد حزمة من الاصلاحات اللازمة لتحسين القدرة الاستيعابية للمؤسسات الحكومية اليمنية وعلى رأسها البنك المركزي الذي لايزال في خزائنه مبلغ 200مليون دولار متبقية من الوديعة السابقة لم يتم تخصيصها .