المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:12 مـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الاتحاد الأوروبي يجدد التزامه بوحدة اليمن وجامعة الدول العربية تبعث تهنئة للرئيس العليمي الخارجية الأمريكية تهنئ حكومة وشعب اليمن بناسبة عيد الوحدة اليمنية عاجل: سلسلة ضربات أمريكية ودوي انفجارات عنيفة تهز مدينة يمنية وإعلان حوثي بشأنها طارق صالح يحتفل بعيد الوحدة اليمنية بفتح طريق كسر الحصار عن تعز ويزف بشرى سارة لصنعاء موقف إماراتي صريح بشأن الوحدة اليمنية في ذكراها الـ34 عرض عسكري مهيب.. مارب تحتفي بذكرى الوحدة بحضور عدد من قادة الجيش حكم بسجن مواطن يمني 10 سنوات بتهمة الاعتداء على موظف حكومي خلافات حادة بين فرعي ‘‘طيران اليمنية’’ في صنعاء وعدن تهدد بتعطيل موسم الحج موقف شجاع.. رئيس هيئة الأركان ‘‘بن عزيز’’ يتعهد بردع مشاريع الفوضى والتقسيم ويوجه رسالة باسم الجيش لمجلس القيادة إعلان هام من السفارة اليمنية في قطر قيادي حوثي يعيّن سائقه الشخصي في منصب حكومي رفيع الحوثيون يحولوا مظاهر الإحتفال بذكرى عيد الوحدة اليمنية إلى حداد مع إيران

بتوجيهات ”الزُبيدي”.. المجلس الانتقالي يعلن اطلاق عملية عسكرية جنوب اليمن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، إطلاق عملية عسكرية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوبي اليمن).

وقال إعلام المجلس الانتقالي، إنه تم اطلاق العملية بتوجيهات عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، بهدف وملاحقة العصابات الخارجة عن القانون من القتلة والمتقطعين للطرقات.

وأوضحت المصادر، أن العملية العسكرية يقودها محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، ومدير أمن لحج اللواء صالح السيّد، والعميد محسن عبدالله الوالي قائد قوات الحزام الامني.

وأشارت إلى أن هذه العملية، تأتي بعد لقاء الزُبيدي بقيادات محافظة لحج، والاتفاق على تشكيل قوات مشتركة لحماية واستتاب الامن بطورالباحة، وذلك بعد تزايد حالات التقطع وعمليات القتل للمسافرين.

وبحسب المصادر، فإن القوات التي تشارك في العملية هي: (قوات الحزام الامني وحزام الصبيحة واللواء الثامن احتياط واللواء 120مدفعية وقوات الأمن العام).