الخميس 22 فبراير 2024 09:03 مـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسرع رد حوثي ”عملي” على إعلان العرادة فتح طريق مأرب - صنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد ”فيديو” مجلس الوزراء يبحث ضبط أسعار الصرف في عدن وتنفيذ الأولويات التي حددها الرئيس العليمي مقتل ”نصر الله” وزوجته واصابة اطفالة بجروح اثر هجوم اسرائيلي عاجل: هجوم حوثي على سفن حربية في البحر الأحمر وإسقاط 6 طائرات مسيرة وإصابة سفينة وإعلان أمريكي بذلك ”بناء العقول أهم من بناء القصور”..خبير عسكري سعودي يدعو إلى التعليم كأولوية في إعادة إعمار اليمن قيادي حوثي يعلن موقف جماعته من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد قرارات نوعية.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يوجه بتسليم المنافذ البرية لهذه الجهة ويمنح الدفاع والداخلية مهلة شهر ”محاولة اغتيال بشعة لجندي في العمالقة بشبوة.. أصيب بطلق ناري في الرأس ورمي على جانب الطريق” كشف عن استخدامهم أسلحة جديدة... عبدالملك الحوثي يتوعد بمزيد من التصعيد في البحر الأحمر عاجل: اللواء العرادة يحرج الحوثيين ويعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد ”صور” عبدالملك الحوثي يعلن دخول ”السلاح الذي يقلق أمريكا” في هجمات البحر الأحمر وقصف ”إسرائيل” بـ183 صاروخا انفجارات عنيفة متتالية تهز غرب مدينة الحديدة وتحليق مكثف للطيران الحربي في أجواء المحافظة

بتوجيهات ”الزُبيدي”.. المجلس الانتقالي يعلن اطلاق عملية عسكرية جنوب اليمن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الأحد، إطلاق عملية عسكرية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوبي اليمن).

وقال إعلام المجلس الانتقالي، إنه تم اطلاق العملية بتوجيهات عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس، بهدف وملاحقة العصابات الخارجة عن القانون من القتلة والمتقطعين للطرقات.

وأوضحت المصادر، أن العملية العسكرية يقودها محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي، ومدير أمن لحج اللواء صالح السيّد، والعميد محسن عبدالله الوالي قائد قوات الحزام الامني.

وأشارت إلى أن هذه العملية، تأتي بعد لقاء الزُبيدي بقيادات محافظة لحج، والاتفاق على تشكيل قوات مشتركة لحماية واستتاب الامن بطورالباحة، وذلك بعد تزايد حالات التقطع وعمليات القتل للمسافرين.

وبحسب المصادر، فإن القوات التي تشارك في العملية هي: (قوات الحزام الامني وحزام الصبيحة واللواء الثامن احتياط واللواء 120مدفعية وقوات الأمن العام).