الأربعاء 17 أبريل 2024 08:42 صـ 8 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إعصار الشرق الأوسط الجديد”: خبير عسكري سعودي يكشف عن خيارين امام ايران أحلاهما مر وقرب نهاية المليشيات بالشرق الاوسط الإبادة مستمرة.. 14 ألفا و500 طفل شهيد و 10 آلاف امرأة شهيدة و 19 ألف طفل يتيم في غزة خلال 6 أشهر... اللواء الثاني زرانيق يسقط طائرة حوثية استطلاعية ويُفشل مخطط عدواني جنوبي الحديدة قيادي حوثي يثير غضب اليمنيين وينشر تصميم يهين الكعبة المشرفة.. ونداء للسعودية من هم الذين لا يدخلون النار؟.. انقذ نفسك قبل فوات الأوان تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين ”خدع المسلمين وصلى بهم في الأقصى” ... قصة يهودي يمني تنكر كمسلم وعمل مع الموساد و اقتنصته المخابرات المصرية واعدمته ”لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟”..كاتب صحفي يكشف نقاط القوة لدى اسرائيل مقارنة بإيران هل يملك الحوثيون صواريخ فرط صوتية وماذا يعني ذلك وكيف تداولت ”الصحافة الاسرائيلية” الموضوع؟ باريس سان جيرمان يرد ريمونتادا برشلونة التاريخية ويتأهل لنصف نهائى دورى الأبطال مقتل 3 عناصر في حزب الله بينهم قياديان في غارة جنوب لبنان مسؤول يمني يحذر من مؤامرة إسرائيلية - إيرانية تستهدف بلد عربي مهم

ميليشيا الحوثي تغلق عددا من المطاعم في صنعاء بعد عجزها عن دفع الاتاوات


أغلقت المليشيا الحوثية عددا من المطاعم الصغيرة بالعاصمة صنعاء بعد عجزها عن دفع اتاوات كبيرة للحوثيين لصالح أصحاب المطاعم الكبيرة .
وقال أحد المستثمرين في قطاع المطاعم للمشهد اليمني أن الحوثيين من خلال ما يسمى مكتب الصحة بإغلاق عدة مطاعم في العاصمة صنعاء بعد عجزها عن دفع اتاوات كبيرة لصالح المليشيا الحوثية .
وأضافت المصادر أن مكتب الصحة الحوثي برر إغلاقه للمطاعم بعدم التزامهما بالاشتراطات الصحية وضوابط النظافة من أجل تبرير عملها الغير قانوني وخاصة بعد طلب ضرائب واتاوات كبيرة وغير قانونية .
وأكدت المصادر أن الخطوة هذه تأتي بعد دخول قيادات حوثية عليا في مجال الاستثمار في قطاع المطاعم والفنادق وغيرها من المجالات الأخرى في إطار سياسية المليشيا العنصرية السلالية الرامية إلى السيطرة على الثروة والسلطة لاستعباد اليمنيين .
وتعرضت الإستثمارات والمستثمرين للعديد من المضايقات بمناطق سيطرة المليشيا الحوثية وخاصة بعد محاولات حوثية للاستحواذ على الإستثمارات في جميع القطاعات وخاصة التعليم والصحة .