المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:33 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أمر بالغ الأهمية.. أمريكا توجه دعوة جديدة لمليشيا الحوثي

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى فتح طرق مدينة تعز التي تفرض عليها المليشيات حصارا خانقا منذ ثمان سنوات.

جاء ذلك على لسان السفير الأمريكي لدى اليمن فاجن، خلال لقائه، في الرياض، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وفقا لما ذكرته السفارة في تغريدة على "تويتر".

ودعت واشنطن مليشيا الحوثي إلى العمل على فتح الطرق، وخاصة في تعز، مؤكدا أن فتح الطرق "أمر بالغ الأهمية".

كما أكد السفير الأمريكي على أهمية فتح طرق مدينة تعز تنفيذا لبنود الهدنة الأممية التي تم تجديدها لمدة شهرين للمرة الثانية.

وقال إنه يجب أن تستمر الهدنة في تحقيق الفوائد لجميع اليمنيين، مشيدا بدعم الحكومة اليمنية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة.

وكانت الحكومة اليمنية قد هددت من انهيار الهدنة جراء مماطلة مليشيا الحوثي، ورفضها تنفيذ بنود الهدنة وتحديدا فتح طرق مدينة تعز.