المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:39 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

رحالة سعودي ينجو ورفاقه من ضربة صاعقة قوية في جازان وما شاهده بعد البرق عجيب! ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة نجاة الرحالة السعودي وائل الدغفق ورفاقه من ضربة صاعقة قوية في جبال القهر بمحافظة ‎الريث شرقي ‎جازان.

وأظهر الفيديو الذي نشره الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقاً) على حسابه بمنصة “إكس”، الرحالة وائل الدغفق يجلس برفقة عدد من الأشخاص، وتفاجأوا بصاعقة قوية بالقرب منهم .

وعلق الدغفق قائلا: "كانت أقرب برق مرّ علينا في رحلاتنا، بيننا وبينها 15 متر فقط، والحمدلله أننا شغلنا خاصية الطيران قبل الحالة الجوية".

شيء عجيب

وتابع: "العجيب أن ما بعد البرق الأبيض اللون كان هناك شرار أصفر اللون وكأن هناك شيئا محترق بالجو ليس في الصخر بل في أثر البرق".

أعلى معدل ومضات البرق

وقال المسند: "بسبب موقعها الجغرافي المميز فإن كثافة ومضات البرق والصواعق في منطقة ‎جازان وبمعدل 55 ومضة للكيلو المتر المربع سنوياً، يعتبر أكبر من معدل ومضات البرق والصواعق في جميع دول القارة الأوروبية وشمالي أفريقيا؛ بل إن معدل الوفيات بسبب ضربات الصواعق في منطقة جازان هو الأعلى في السعودية.

مانعة الصواعق

وتابع: "وعليه اقترح استخدام مانعة الصواعق في المنازل فضلاً عن المباني الحكومية والتجارية في منطقة جازان، وفي حالة العواصف الرعدية الشديدة كن في مبنى أو في سيارة فهذا آمن بإذن الله".

وأضاف: "ولي تجربة مشاهدة العواصف الرعدية والصواعق العنيفة والمتتالية في جازان لم أشاهدها في نحو 80 دولة زرتها .. والله الحافظ".