المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:36 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

قيادة الشركتين الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية تدعو وزارة الصحة لتحمل مسؤوليتها بعد عبث مليشيا الحوثي بإنتاج الأدوية

دعت قيادة الشركتين الدوائية الحديثة والعالمية لصناعة الأدوية الجهات المسؤولة في وزارة الصحة والهيئة العليا للأدوية وهيئة الاستثمار والجهات ذات العلاقة في الحكومة الشرعية إلى تحمل مسئولياتها بعد عبث مليشيا الحوثي بإدارة وتشغيل مصانع الإنتاج بالشركتين.

وأضافت مصادر في إدارة الشركة أن المليشيا الحوثية بصنعاء تستمر في الانتهاكات بحق الشركتين، فقد نصب ما يسمى بالحارس القضائي نفسه رئيساً لمجلس الإدارة بدون انتخاب من المساهمين وبدون قرار تجاري أو حكم قضائي.

وأشارت المصادر بأنه وبقوة السلاح، شرع ما يسمى بالحارس القضائي في إصدار أوامر إدارية بتعيينات في هيكل الشركتين شملت تعيين قائم بأعمال نائب للمدير العام للشئون التجارية وقائم بأعمال نائب المدير العام للشئون الفنية وقائم بأعمال المدير المالي وقائم بأعمال مدير المراجعة والتدقيق.

وأكدت أن هذه الانتهاكات تهدف إلى تضييع حقوق المساهمين وتنتقص من مكانة الشركتين في السوق الدوائي اليمني حيث يتولى هذه المناصب المستحدثة أشخاص ليسوا من كادر الشركتين وبدون خبرات ولا مؤهلات في هذا الجانب.


وجددت قيادة الشركتين مطالبتها بإيقاف هذا العبث الحاصل في مؤسستين ترفدان السوق الدوائي اليمني بعدد (٤٥٠) صنف وتغطي جزء من الأمن الدوائي اليمني .