المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:43 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تُنسق مع سلطنة عُمان بشأن الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي ضد ممرات الملاحة الدولية، وحملة الاعتقالات ضد الموظفين الأمميين والدبلوماسيين والعاملين في المنظمات الدولية والمحلية في اليمن.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية، إن المبعوث الخاص إلى اليمن؛ تيم ليندركينغ التقى سفير عُمان في واشنطن؛ موسى حمدان الطائي، للتنسيق بشأن عددٍ من القضايا المشتركة بين البلدين، بما فيها المتصلة بالشأن اليمني.

وأضاف المكتب، ، في منشور على حسابه في منصة "إكس"، أن الجانبين ناقشا حملة الاعتقالات غير المشروعة التي نفذتها مليشيا الحوثي مؤخراً، وشملت عشرات الموظفين في الأمم المتحدة ووكالاتها والدبلوماسيين، والعاملين في المنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية.

وناقش المسؤولان، هجمات الحوثيين "المتهورة" على السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، والتي قالا إنها "تعرض عملية السلام في اليمن للخطر"، وفق البيان.

ومنذ نوفمبر الماضي، تشن مليشيا الحوثي، هجمات بحرية وتزعم أنها "دعماً وانتصاراً لغزة"، فيما تقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً تحت مسمى "حارس الازدهار" تحت ذريعة التصدي لهذه الهجمات إضافة إلى استهداف عدد من المواقع والأصول العسكرية في مناطق سيطرة المليشيات، شمالي اليمن، للحد من قدرتها على استهداف السفن التجارية العابرة في المنطقة.