المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:26 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن موقف الحوثيين من استئناف الشرعية تصدير النفط والغاز المسال ! بعد زعمه تلقيه اتصالًا من السفير السعودي.. مقرب من زعيم المليشيات الحوثية يكشف عن 5 مطالب تم الاتفاق عليها مع السعودية مصادر تكشف عن ترتيبات طارئة لاستئناف اجتماعات هذه اللجنة المشتركة بين الشرعية والحوثيين يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق

قوات امنية تطرد ارملة المناضل الراحل ”علي باذيب” من منزله

الجنود في سطح المنزل
الجنود في سطح المنزل

اقتحمت قوة أمنية معززة بأطقم عسكرية منزل الفقيد علي باذيب في منطقة خور مكسر، حيث قامت بطرد ارملته ونجله من المنزل.

الواقعة أثيرت بعد تداول صور تظهر قوات الأمن داخل حوش المنزل وهم يمضغون القات بعد طرد الأسرة منه.

من جانبها، لم تصدر السلطات التي قامت بالاقتحام أي بيان رسمي حتى الآن بشأن الأحداث التي وقعت، فيما يستمر الجدل حول قانونية ومشروعية الإجراءات التي اتخذتها القوات الأمنية في هذه القضية.

علي عبدالرزاق باذيب:

  • مناضل وطني ومفكر تقدمي وكاتب وشاعر يمني، يُعدّ من أهم وأبرز رموز اليسار الماركسي في اليمن منذ منتصف القرن الماضي.
  • ولد في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت عام 1931، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في عدن.
  • لعب دورًا طليعيًا في مختلف المحطات التاريخية في تاريخ اليمن السياسي المعاصر، من النضال ضد الاستعمار البريطاني، إلى ثورة 1967، وصولًا إلى الوحدة اليمنية.
  • اشتهر بكتاباته ومقالاته التي تناولت مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والفكرية، ونشرها في العديد من الصحف والمجلات العربية واليمنية.
  • توفي في 21 يناير 1991، تاركًا وراءه إرثًا نظريًا ثريًا وتجربة نضالية حافلة بالعطاء والتميز.