المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:43 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

عدن: ابتزاز إلكتروني يقود فتاة إلى محاولة الانتحار... لحظة إنقاذها تُعيد لها الأمل بالحياة

تعبيرية
تعبيرية

أفادت مصادر موثوقة بأنّ فتاة في الخامسة والعشرين من عمرها حاولت الانتحار في مدينة عدن، وذلك بعد تعرضها للابتزاز بصورها من قبل أحد الشبان.

وبحسب تلك المصادر، فإنّ الفتاة تعرضت لابتزاز إلكتروني من قبل شاب هدد بنشر صورها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في حال لم تستجب لطلباته.

وعلى إثر ذلك، شعرت الفتاة بالخوف واليأس، ما دفعها إلى محاولة إنهاء حياتها.

لحسن الحظ، تمكن أحد أفراد العائلة من اكتشاف محاولة الانتحار في اللحظات الأخيرة، وقام بنقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وخضعت الفتاة لفحوصات طبية ونفسية، ولا تزال تتلقى العلاج النفسي للتغلب على صدمة الحادثة.

وتشير هذه الواقعة إلى خطورة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني، خاصةً على الفتيات، ممّا يُؤكّد على ضرورة نشر التوعية حول مخاطر هذه الظاهرة وطرق الوقاية منها.

كما تُلقي هذه الحادثة الضوء على أهمية توفير الدعم النفسي للضحايا، وتشجيعهم على التحدث عن معاناتهم وعدم التردد في طلب المساعدة.

الآثار النفسية للابتزاز:

يُمكن أن تُخلّف حوادث الابتزاز الإلكتروني آثارًا نفسية عميقة على الضحايا، مثل:

  • الشعور بالخوف والعار:
  • فقدان الثقة بالنفس:
  • الاكتئاب والقلق:
  • اضطرابات النوم والأكل:
  • الأفكار الانتحارية:

نصائح للوقاية من الابتزاز الإلكتروني:

  • الحذر من مشاركة الصور الشخصية أو المعلومات الخاصة مع أي شخص على الإنترنت.
  • استخدام إعدادات الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صارم.
  • عدم التفاعل مع أي رسائل أو طلبات مشبوهة.
  • الإبلاغ عن أي محاولات ابتزاز إلى الجهات المختصة.
  • طلب المساعدة والدعم من العائلة أو الأصدقاء أو من جهات مختصة في حال التعرض للابتزاز.