المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:00 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد تسجيل صوتي مسرب وصف العبيدي بـ”الخادم”: مدير أمن عدن يلتقي العبيدي ويعبر عن اعتذاره

اعتذار الشعيبي للعبيدي
اعتذار الشعيبي للعبيدي

التقى مدير أمن عدن، مطهر الشعيبي، بالمصور الصحفي صالح العبيدي في اجتماع تم عقده مؤخراً، وذلك بعد حادثة أثارت جدلاً واسعاً حيث وصف الشعيبي العبيدي بـ"الخادم".

تعود تفاصيل الواقعة إلى قيام قوات الأمن باعتقال المصور صالح العبيدي، مما أدى إلى تسجيل صوتي مسرب يظهر فيه الشعيبي وهو يصف العبيدي بهذه العبارة المهينة.

وقد أدى هذا التسجيل إلى انتشار حالة من الغضب العارم بين المواطنين والنشطاء في عدن، حيث اعتبروا هذه العبارة إهانة لمهنة الصحافة ولكرامة العبيدي.

وفي محاولة لاحتواء الأزمة وتخفيف حدة الغضب الشعبي، بادر مدير الأمن، مطهر الشعيبي، بتقديم اعتذاره الرسمي للمصور صالح العبيدي. وأكد الشعيبي خلال لقائه بالعبيدي أن ما حدث كان سوء تفاهم وأنه يكن كل الاحترام والتقدير للعبيدي ولجميع العاملين في مجال الإعلام والصحافة.

وقد لاقى هذا الاعتذار ترحيباً من قبل المجتمع المحلي وعدد من النشطاء، الذين رأوا فيه خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات بين الأجهزة الأمنية والصحفيين، كما اعتبروه دليلاً على حرص مدير الأمن على معالجة الأمور بروح من التفاهم والاحترام المتبادل.

يُذكر أن هذه الحادثة تأتي في وقت حساس تمر فيه البلاد بأوضاع أمنية وسياسية مضطربة، ما يزيد من أهمية تعزيز التواصل الفعال والاحترام المتبادل بين مختلف أطراف المجتمع، لضمان استقرار وسلامة الجميع.