المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:10 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!

هدف بيلينغهام
هدف بيلينغهام

نجا المنتخب الإنجليزي من هزيمة مذلة وخروج مُخجل من بطولة يورو 2024، بعد أن خطف التعادل من نظيره السلوفاكي في اللحظات الأخيرة من مباراة دراماتيكية شهدتها مدينة غيلسنكيرشن الألمانية، مساء الأحد، ضمن منافسات دور الـ16.

قدم منتخب سلوفاكيا أداءً بطوليًا وتقدم على إنجلترا بهدفٍ مُبكر حمل توقيع إيفان شرانز في الدقيقة 25، ليُسيطر على مجريات اللقاء ويُهدد بخروج "الأسود الثلاثة" من البطولة.

وبدا المنتخب الإنجليزي عاجزًا عن فك شفرة الدفاع السلوفاكي، وفشل في تقديم أيّ هجماتٍ خطيرة تُهدد مرمى الخصم، باستثناء تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

تألق بلينغهام يُنقذ إنجلترا من السقوط

وفي الوقت الذي ظنّ فيه الجميع أنّ سلوفاكيا قد حسمت تأهلها، ظهر النجم جود بلينغهام ليُنقذ منتخب بلاده من الخروج المذل بتسجيله هدفًا مُذهلًا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

سيطرة إنجليزية في الوقت الإضافي

استغلّ المنتخب الإنجليزي معنويات لاعبيه المُرتفعة بعد هدف التعادل، وفرض سيطرته على مجريات اللقاء في الوقت الإضافي.

وأثمر ذلك عن هدفٍ سريعٍ حمل توقيع هاري كين في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، ليُحسم النتيجة لصالح "الأسود الثلاثة" ويُرسلهم إلى ربع نهائي البطولة.

مُواجهة سويسرا في ربع النهائي

وبهذا الفوز المُثير، سيُواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل، في مُباراةٍ تُتوقع أن تكون قوية ومُحتدمة.