المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:47 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء

إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك

هدف اسبانيا
هدف اسبانيا

حسم المنتخب الإسباني تأهله إلى الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم بعد فوزه الثمين على إيطاليا حاملة اللقب بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية الخميس.

شهدت المباراة تألقاً لافتاً لحارس مرمى إيطاليا جيانلويجي دوناروما الذي تصدى ببراعة لعدة فرص خطيرة في الشوط الأول، منها ضربة رأس من بيدري وتسديدة زاوية ضيقة من ألفارو موراتا، إضافة لتسديدة بعيدة المدى من فابيان رويز.

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 55، بعد أن راوغ الجناح نيكو وليامز المدافع الإيطالي جيوفاني دي لورينتسو وأرسل كرة عرضية خطيرة أمام المرمى، حولها كالافيوري بالخطأ إلى شباك منتخب بلاده. وكاد وليامز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 70 لكن كرته اصطدمت بالعارضة. على الرغم من محاولات إيطاليا للعودة في النتيجة، إلا أن إسبانيا نجحت في التصدي لكل الهجمات الإيطالية بصلابة ودون عناء.

في مباراة أخرى ضمن بطولة أوروبا، انتهت المواجهة الساخنة بين إنجلترا والدنمارك بالتعادل 1-1، عقب أخطاء دفاعية من الجانبين. رفعت إنجلترا رصيدها إلى 4 نقاط، ما وضعها في صدارة المجموعة الثالثة، بينما أصبح لدى الدنمارك نقطتان في المركز الثاني.

وفي لقاء آخر بالجولة الثانية من المجموعة ذاتها، تعادلت سلوفينيا (الثالثة برصيد نقطتين) مع صربيا (متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة) بنتيجة 1-1 أيضاً، لتظل المنافسة مفتوحة في هذه المجموعة.

بهذه النتائج، تتواصل الإثارة والتشويق في بطولة كأس أوروبا 2024، حيث تشتد المنافسة بين المنتخبات لضمان التأهل إلى الأدوار النهائية.