المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:38 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف

هولندا تقلب الطاولة على بولندا وتخطف فوزًا صعبًا في يورو 2024

فرحة لاعبي هولندا بالفوز
فرحة لاعبي هولندا بالفوز

نجت هولندا من فخ بولندا وحققت فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من كلا الطرفين، حيث تقدم المنتخب البولندي بهدف مبكر في الدقيقة 16 من تسديدة قوية لـ "أدم بوكسا".

ولكن لم تستسلم هولندا، وسرعان ما عادلت النتيجة في الدقيقة 29 من خلال نجم ليفربول "كودي جاكبو" بتسديدة رائعة غيّر مسارها مدافع بولندا.

وفي الشوط الثاني، ازدادت ضراوة المباراة، وسعى كل من المنتخبين لتحقيق الفوز.

وفي الدقيقة 83، خطف البديل "فاوت فيخهورست" هدف الفوز لهولندا من أول لمسة له بعد نزوله، مستثمرًا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز، تصدرت هولندا المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، بانتظار مواجهتها القوية مع فرنسا في الجولة الثانية، بينما ستلعب بولندا مع النمسا في نفس اليوم.

غياب النجوم لم يمنع التألق:

تأثرت المباراة بغياب نجمين بارزين، هما صانع ألعاب هولندا "فرانكي دي يونغ" للإصابة، وهداف بولندا "روبرت ليفاندوفسكي" لمشكلة في الفخذ.

ولكن ذلك لم يمنع كلا المنتخبين من تقديم أداء مميز، مع تألق عدد من اللاعبين الآخرين، خاصة "كودي جاكبو" و "فاوت فيخهورست" من جانب هولندا، و "أدم بوكسا" و "بيوتر زيلينسكي" من جانب بولندا.

مواجهة نارية تنتظر هولندا:

بهذا الفوز، حققت هولندا بداية قوية في البطولة، ولكن المهمة لم تنتهِ بعد، حيث تنتظرها مواجهة نارية مع فرنسا، بطلة العالم، في الجولة الثانية.