المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:17 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة

هولندا تقلب الطاولة على بولندا وتخطف فوزًا صعبًا في يورو 2024

فرحة لاعبي هولندا بالفوز
فرحة لاعبي هولندا بالفوز

نجت هولندا من فخ بولندا وحققت فوزًا مثيرًا بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" التي تستضيفها ألمانيا.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من كلا الطرفين، حيث تقدم المنتخب البولندي بهدف مبكر في الدقيقة 16 من تسديدة قوية لـ "أدم بوكسا".

ولكن لم تستسلم هولندا، وسرعان ما عادلت النتيجة في الدقيقة 29 من خلال نجم ليفربول "كودي جاكبو" بتسديدة رائعة غيّر مسارها مدافع بولندا.

وفي الشوط الثاني، ازدادت ضراوة المباراة، وسعى كل من المنتخبين لتحقيق الفوز.

وفي الدقيقة 83، خطف البديل "فاوت فيخهورست" هدف الفوز لهولندا من أول لمسة له بعد نزوله، مستثمرًا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وبهذا الفوز، تصدرت هولندا المجموعة الرابعة بثلاث نقاط، بانتظار مواجهتها القوية مع فرنسا في الجولة الثانية، بينما ستلعب بولندا مع النمسا في نفس اليوم.

غياب النجوم لم يمنع التألق:

تأثرت المباراة بغياب نجمين بارزين، هما صانع ألعاب هولندا "فرانكي دي يونغ" للإصابة، وهداف بولندا "روبرت ليفاندوفسكي" لمشكلة في الفخذ.

ولكن ذلك لم يمنع كلا المنتخبين من تقديم أداء مميز، مع تألق عدد من اللاعبين الآخرين، خاصة "كودي جاكبو" و "فاوت فيخهورست" من جانب هولندا، و "أدم بوكسا" و "بيوتر زيلينسكي" من جانب بولندا.

مواجهة نارية تنتظر هولندا:

بهذا الفوز، حققت هولندا بداية قوية في البطولة، ولكن المهمة لم تنتهِ بعد، حيث تنتظرها مواجهة نارية مع فرنسا، بطلة العالم، في الجولة الثانية.