المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:40 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا

فرحة لاعبي المانيا
فرحة لاعبي المانيا

بات المنتخب الألماني، مستضيف بطولة أوروبا (يورو 2024)، أول المتأهلين إلى دور الـ16 بعد فوزه المثير على المجر بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، التي جرت يوم الأربعاء.

واصل المنتخب الألماني انطلاقته القوية بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي، حيث سجل هدفي المباراة كل من جمال موسيالا في الدقيقة 22 والقائد إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 67، ليجمع الفريق 6 نقاط كاملة.

وكان المنتخب الألماني قد حقق فوزاً ساحقاً في المباراة الافتتاحية على اسكتلندا بنتيجة 5-1، مما مكنه من الانفراد بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط عن سويسرا، التي تلتقي اسكتلندا لاحقاً.

من جهة أخرى، تلقت المجر خسارتها الثانية بعد هزيمتها الأولى أمام سويسرا بنتيجة 1-3.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس المجموعة، أبقت اسكتلندا على آمالها في التأهل إلى أدوار خروج المغلوب بتعادلها المثير 1-1 مع سويسرا يوم الأربعاء.

بدأت اسكتلندا المباراة بقوة وسجلت هدف التقدم في الدقيقة 13 عبر تسديدة قوية من سكوت مكتوميناي ارتطمت بالمدافع فابيان شير وسكنت الشباك.

لكن سويسرا لم تتأخر في الرد، حيث سجل شيردان شاكيري هدف التعادل بتسديدة رائعة.

شهدت المباراة إثارة إضافية عندما ألغى الحكم هدفين لسويسرا بداعي التسلل، سجلهما دان ندوي والبديل بريل إمبولو.

كما كانت اسكتلندا قريبة من تحقيق الفوز بضربة رأس من غرانت هينلي ارتطمت بإطار المرمى.

بهذا التعادل، تحتل سويسرا المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط خلف ألمانيا المتصدرة بست نقاط، بينما تأتي اسكتلندا في المركز الثالث بنقطة واحدة.

يجب على اسكتلندا الفوز على المجر في الجولة الختامية الأسبوع المقبل للحفاظ على فرصها في التأهل إلى الدور المقبل من البطولة.