المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:49 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي

المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024

فرحة لاعبي البرتغال
فرحة لاعبي البرتغال

في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الخامسة من كأس أوروبا 2024، نجح المنتخب البلجيكي في إحياء آماله بالتأهل لثمن النهائي بعد أن حقق فوزاً مهماً على حساب منتخب رومانيا بنتيجة 2-0.

وأقيمت المباراة يوم السبت في ملعب كولن، حيث كانت بلجيكا مضطرة للانتصار بعد خسارتها المفاجئة في الجولة الافتتاحية أمام سلوفاكيا.

سجل لاعب الوسط يوري تيليمانس هدف الافتتاح لبلجيكا في الدقيقة الثانية من اللقاء، بعد تمريرة رائعة من جيريمي دوكو وتمريرة حاسمة من روميلو لوكاكو.

وفي الدقيقة 80، أضاف القائد كيفن دي بروين الهدف الثاني بتسديدة متقنة، ليؤمن المنتخب البلجيكي أول ثلاث نقاط له في البطولة.

بهذا الفوز، رفعت بلجيكا رصيدها إلى ثلاث نقاط، محتلة المركز الثاني خلف رومانيا التي تصدرت المجموعة بعد فوزها الكبير في الجولة الأولى على أوكرانيا.

وتبقى كل من سلوفاكيا وأوكرانيا في المنافسة أيضاً بثلاث نقاط لكل منهما، مما يجعل الصراع في المجموعة الخامسة شديد الحدة.

في الجولة الثالثة، سيواجه المنتخب البلجيكي منتخب أوكرانيا في شتوتغارت، فيما سيواجه منتخب رومانيا منتخب سلوفاكيا في فرانكفورت.

يأمل منتخب بلجيكا في استمرار نتائجه الإيجابية لضمان التأهل المبكر إلى دور الـ16 من البطولة الأوروبية المقامة في ألمانيا.

في مباراة أخرى من الجولة الثانية لكأس أوروبا 2024، نجحت البرتغال في تحقيق فوز كبير على تركيا بثلاثة أهداف دون رد في ملعب دورتموند.

وسجل ثلاثية البرتغال برناردو سيلفا في الدقيقة 21، وساميت أكايدين (28 بالخطأ في مرماه)، وبرونو فرنانديش في الدقيقة 56.

بهذا الفوز، حسم المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة السادسة بست نقاط على الأقل، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب تركيا الذي يحتل المركز الثاني.

وتبقى الأمور مفتوحة بين تشيكيا وجورجيا التي تعادلتا 1-1، حيث حصلت كل منهما على نقطة واحدة، في انتظار مباراتهما في الجولة الثالثة للمجموعة.

البرتغال، بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، تقدم أداء متميزاً في البطولة حتى الآن، وتسعى لتأكيد تأهلها إلى الدور القادم والمنافسة على اللقب الأوروبي لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي بعد فوزها في نسخة 2016.