المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:47 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

احتراق 51 مأوى لنازحين في مارب.. وإطلاق مناشدة عاجلة لإغاثة المنكوبين

أعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في أحد مخيمات المحافظة، ووجهت مناشدة عاجلة لإغاثة المنكوبين.

وقالت الوحدة (حكومية) في بيان على حسابها بالفيسبوك، أمس الأربعاء، إن 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم بن معيلي بالقطاع الثالث في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، احترقت، ولا توجد أضرار بشرية.

ودعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، المنظمات الدولية الى سرعة إغاثة اللاجئين المنكوبين بالمأوى والايواء والغذاء.



ونشرت إدارة مخيمات النازحين بالمحافظة، إحصائية حديثة للحرائق التي شهدتها مخيمات النازحين واللاجئين خلال النصف الأول من العام الجاري، والتي بلغت نحو 135 حادثة تسببت بوفاة شخصين وإصابة 25 آخرين.

وأوضحت أن الحرائق تسببت بالتهام 135 مأوى؛ بينها 84 للأسر النازحة، و51 لأسر من اللاجئين الأفارقة، شملت301 خيمة، و230 شبكية و5 كرفانات وبيوت.

وأفادت الإحصائيات أن أغلب حوادث الحريق كانت بسبب تطاير النيران إلى الخيام؛ وبعدد 53 حادثة، يليها الربط العشوائي للكهرباء بـ 28 حادثة؛ فيما اندلع 19 حريقا نتيجة استخدام الخيام مطابخ، وتسببت حادثة انفجار أسطوانة غاز منزلي بحريق واحد.