المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:44 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’

أثار منشق عن قوات "طارق صالح" غضب مليشيا الحوثي، بعد نشره فيديو عن الرئيس الراحل صالح، الذي اغتيل على أيدي المليشيات في ديسمبر 2017.

ونشر الشاعر أحمد بنة والذي انشق قبل أشهر عن قوات العميد طارق صالح، وعاد إلى حضن المليشيات الحوثية بصنعاء، مقطع فيديو من خطاب قديم للرئيس السابق علي عبدالله صالح، يتحدث فيه عن الحرب على غزة.

وأشاد "بنة" على كلمة الرئيس الراحل، واصفًا إياه بـ"الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح رحمة الله عليه"، وهو ما أثار سخط المليشيات الحوثية.

وانهالت الردود الحوثية على الشاعر بنة، حيث وصفوا المنشور بأنه "مستفز" وطالبوه بحذف المقطع.

وقال أحد المعلقين مخاطبًا "بنة": "رجعت للوطن ورحبنا بك وشاهدت انت كيف كان الترحيب بك، لكن قضية ذكر عفاش وانه وانه،، رجاءً غاية الرجاء لاتستفز الناس وتحرك مشاعرهم".

وأضاف: "عفاش شن ست حروب على ابناء هذة المسيرة واستشهد فيها الشهيد القائد وعظماء المسيرة، فمن باب النصح اذا كان لديك حب لعفاش خلية داخلك"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، تعرض الشاعر الموالي للرئيس السابق، لصفعة على يد القيادي الحوثي يحيى المداني، وذلك بعد أشهر من انشقاقه عن قوات طارق صالح وعودته إلى صنعاء.