المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:25 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس

أفادت وسيلة إعلام لبنانية، أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستعد لبدء ما أسمتها "المرحلة الخامسة" من التصعيد العسكري، وذلك ردًا على أي حرب معلنة ضد حزب الله اللبناني.

وقالت قناة الميادين، التابعة لحزب الله اللبناني، إن مليشيا الحوثي "تستعد عسكرياً لأي احتمالات تدفعها إلى الانتقال إلى المرحلة الخامسة من التصعيد العسكري ضد ثلاثي الشر الأميركي – البريطاني - الإسرائيلي، ولاسيما إذا أقدم كيان العدو الإسرائيلي على شن حرب شاملة ضد لبنان وحزب الله".

وأضافت القناة اللبنانية، أن التصعيد المحتمل "يعني انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية"، وانتقال مليشيا الحوثي "إلى المرحلة الخامسة من دون سقف للمواجهة، بحيث يتم كسر قواعد الاشتباك في البحرالأحمر، والانتقال الى معركة بحرية تكون فيها مليشيا الحوثي "أكثر جُرأه وقدرة عسكرية على استهداف قطع حربية أميركية وبريطانية وحتى أوروبية وإغراقها إذا ورطت الولايات المتحدة الدول الأوروبية في المعركة" حسب تعبيرها.

وأشارت إلى أنه "من المتوقع أن تشهد المرحلة الخامسة القيام بعمليات عسكرية مشتركة كُبرى في إطار محور المقاومة (الذي تقوده إيران)، تستهدف العمق الحيوي لكيان العدو الإسرائيلي، والقواعد الأميركية في المنطقة" واستخدام (الحوثيين) تكتيكات عسكرية جديدة، وكثافة في عمليات ضرب الأهداف المعادية، وقد تتطلب طبيعة المعركة استخدام أسلحة استراتيجية جديدة".

وقد تطال عمليات المرحلة الخامسة وقف إمدادات الطاقة من المنطقة إلى الغرب، وضرب أهداف حيوية في العمق السعودي والإماراتي إذا تورط الأوروبيون عسكرياً في الحرب وقام النظامان السعودي والإماراتي بتقديم الدعم العسكري لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل، حسب زعمها، أو تحريك الجبهات في الداخل اليمني لمعاودة فتح جبهات القتال للإشغال والتعطيل لعمليات الحوثيين العسكرية إسناداً لغزة ولبنان، وفق القناة اللبنانية.

وفي وقت سابق، توعدت مليشيا الحوثي الإرهابية، بتصعيد غير مسبوق، في حال اندلاع حرب في لبنان، في ظل مؤشرات على تحركات إسرائيلية للرد على هجمات حزب الله.

وقال القيادي الحوثي "عبدالله بن عامر" منتحل صفة ما يسمى نائب رئيس التوجيه المعنوي، المعين من قبل المليشيات بصنعاء، في منشور على منصة إكس، إن "التصعيد على لبنان سيقابله تصعيد ليس من لبنان فقط بل ومن كل الجبهات".

وأضاف عامر، إن مليشيا الحوثي كما قالت لأهالي غزة لستم وحدكم ستقولها كذلك "لأبناء وأبطال لبنان الأوفياء لستم وحدكم وسيقولها لكل طرف يقاوم الاحتلال الاسرائيلي لستم وحدكم وسيقولها لكل جهة توجه سلاحها ضد العدو الحقيقي لهذه الأمة لستم وحدكم".