المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:05 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني

توعدت مليشيا الحوثي الإرهابية، بتصعيد غير مسبوق، في حال اندلاع حرب في لبنان، في ظل مؤشرات على تحركات إسرائيلية للرد على هجمات حزب الله.

وقال القيادي الحوثي "عبدالله بن عامر" منتحل صفة ما يسمى نائب رئيس التوجيه المعنوي، المعين من قبل المليشيات بصنعاء، في منشور على منصة إكس، إن "التصعيد على لبنان سيقابله تصعيد ليس من لبنان فقط بل ومن كل الجبهات".

وأضاف عامر، إن مليشيا الحوثي كما قالت لأهالي غزة لستم وحدكم ستقولها كذلك "لأبناء وأبطال لبنان الأوفياء لستم وحدكم وسيقولها لكل طرف يقاوم الاحتلال الاسرائيلي لستم وحدكم وسيقولها لكل جهة توجه سلاحها ضد العدو الحقيقي لهذه الأمة لستم وحدكم".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن "المصادقة" على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.. مؤكدًا أن كبار المسؤولين العسكريين "أجروا تقييماً مشتركاً للوضع في القيادة الشمالية. وفي إطار تقييم الوضع تمت المصادقة وإقرار خطط عملياتية لهجوم في لبنان".

ونقلت شبكة "CNN" عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل أبلغت واشنطن خططها لنقل أسلحة من جنوب غزة لشمال إسرائيل استعداداً لحرب مع حزب الله. كما قال المسؤولان أن تل أبيب أبلغت واشنطن مخاوفها من تعرض القبة الحديدية لهجمات واسعة النطاق من الحزب اللبناني.

وقالت الشبكة الأمريكية أن الاحتلال أبلغ الولايات المتحدة استعداده لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان لم يرد موعده بشكل محدد.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير تهديداته للبنان، بقوله "أنه إذا واصل حزب الله مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة"...متابعة المزيد...