المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:14 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

تلويح حوثي بقصف ميناء عدن ردًا على اتفاقية ‘‘عيدروس الزبيدي’’ مع الإمارات

توعدت مليشيا الحوثي الإرهابية، بالرد على اتفاقية عقدها عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع الإمارات بشأن ميناء عدن.

وقال حسين العزي، منتحل صفة ما يسمى نائب وزير الخارجية في حكومة في حكومة المليشيات الحوثية -غير المعترف بها دوليًا- إن "الإتفاقيات التي تحاول شرعنة وتغطية احتلال الامارات لميناء عدن هي بالنسبة لنا إتفاقات غير قانونية وغير معترف بها بالمطلق لابل نعتبرها عملا عدائيا وإساءة مباشرة لـ40مليون يمني".

وأضاف أن مليشياته في صنعاء لها الحق "في الدفاع المشروع عن اقتصاد شعبها يتيح لها شطب هذه الاتفاقات المشبوهة بطريقتها الخاصة".

ولم يفصح عن الطريقة التي تنوي المليشيات اتخاذها بشأن ميناء عدن، الأمر الذي عدّه مراقبون، تهديدًا بتعطيله وقصفه على غرار تعطيل الموانئ النفطية في شبوة وحضرموت.

وفي وقت سابق، ظهرت للإعلام، وثيقة صادرة عن عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، يهدد فيها رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، بعد توجيهاته بالسماح للجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالاطلاع وفحص حسابات وأعمال "شركة تطوير موانئ عدن".

وبعث الزُبيدي، مذكرة إلى رئيس الوزراء وجهه فيها بالتوقف عن المطالبة بذلك، وكشف عن وجود مفاوضات مع "مجموعة أبو ظبي" ومؤسسة موانئ عدن للاستثمار المشترك، بما يلزم الحفاظ على نجاح هذه الشراكة الاستراتيجية، والاكتفاء فقط بالاطلاع على ما يعتمده المحاسب القانوني للشركة، مشيرًا إلى أن هذا التحذير "نهائي"، حسب تعبيره...متابعة المزيد...