المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 01:32 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!! أول تعليق لقوات الحزام الأمني في عدن على قتلها ‘‘اليافعي’’ الحارس الشخصي لرئيس الاستخبارات العسكرية

الحوثيون يمنعون توزيع الأضاحي مباشرة على الفقراء والمساكين

اضاحي
اضاحي

أفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قامت بمنع رجال الأعمال والمحسنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها من توزيع أضاحي عيد الأضحى المبارك مباشرة على الفقراء والمحتاجين، مما أدى إلى حرمان العديد من الأسر المستحقة وزيادة معاناتهم في أول أيام العيد.

وأكدت المصادر أن الحوثيين أجبروا التجار والمحسنين على تسليم كميات كبيرة من الأضاحي تتجاوز ما كان يوزع عادة، ليتم توزيعها فقط من خلال لجان تابعة لهم. وفرضت المليشيات شروطها في جميع المحافظات التي تسيطر عليها، بدءاً من صنعاء حتى صعدة، واستبدلت قوائم المستحقين بأخرى تضم أسرًا موالية لها.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الإجراء حرم العديد من الأسر الفقيرة من الاستفادة من الأضاحي، في وقت تعاني فيه الغالبية العظمى من اليمنيين من عدم القدرة على شراء الأضاحي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة من قبل الحوثيين تعكس تجاهلهم لمعاناة اليمنيين وتفاقم الأوضاع الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، ما يزيد من حرمان الأسر الفقيرة من فرحة العيد ويضاعف من معاناتهم اليومية