المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:08 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج

حجاج بيت الله
حجاج بيت الله

زعمت مليشيا الحوثيين بطلان الحج لهذا العام، مشيرة إلى أن تهنئة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للحجاج هي سبب لهذا الادعاء.

وقد أثار هذا التصريح ردود فعل واسعة، حيث يُعتبر من المحاولات المستمرة لتشويه موسم الحج الذي تنظمه المملكة العربية السعودية.

في تصريح له، قال القيادي في مليشيا الحوثيين، محمد البخيتي: "بعد استماعكم لتهنئة الجيش الإسرائيلي للحجاج على أداء مناسك الحج، هل عرفتم الآن أن الحج بدون البراءة من أعداء الله ليس له قيمة؟" يأتي هذا التصريح في إطار حملة إعلامية مستمرة من قبل الحوثيين تستهدف النيل من جهود المملكة العربية السعودية في تنظيم الحج.

من جانبها، أكدت مصادر سعودية أن الحج هذا العام تم تنظيمه بشكل استثنائي وبكفاءة عالية، مشيدة بالجهود الكبيرة المبذولة لضمان راحة وسلامة الحجاج من كافة أنحاء العالم.

وتعتبر المملكة العربية السعودية الحج مسؤولية دينية ووطنية كبرى، تعمل على إتمامها بأفضل صورة ممكنة.

واشار مراقبون إلى أن هذه الادعاءات تأتي في سياق محاولة مليشيا الحوثيين، المدعومة من إيران، لتشويه صورة السعودية في العالم الإسلامي.

وتأتي هذه المحاولات في وقت تزداد فيه التوترات الإقليمية، حيث تسعى إيران من خلال دعمها للجماعات المسلحة في المنطقة، بما في ذلك الحوثيين، إلى بسط نفوذها وزعزعة استقرار الدول المجاورة.

يجدر بالذكر أن الحج يعد من أركان الإسلام الخمسة، وله مكانة خاصة في قلوب المسلمين حول العالم.

وقد دأبت المملكة العربية السعودية على توفير كافة التسهيلات لضمان أداء المسلمين لهذا الركن العظيم في أجواء من الأمن والسكينة.

إن محاولات مليشيا الحوثيين لتسييس الحج واستغلاله في الصراعات الإقليمية، تلقى استنكاراً واسعاً من قبل المسلمين الذين ينظرون إلى هذه الشعيرة الدينية بكثير من التقدير والاحترام.