المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:34 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب

تعبيرية
تعبيرية

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، أنها نفذت ثلاث عمليات عسكرية جديدة، في البحر الأحمر وبحر العرب، خلال الساعات الأخيرة.

وقالت في بيان أذاعه الناطق العسكري للجماعة يحيى سريع، وطالعه المشهد اليمني، إن قواتها "البحريةُ والصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذت ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 24 ساعةً الماضيةَ".

وقالت إن الأولى "نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) وقدْ أصيبتْ إصابةً مباشرةً ما أدَّى إلى اشتعالِ الحريقِ فيها".

فيما الثانية "استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرةً" بزعم البيان الذي اضاف: "والثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ وقد أصيبتْ إصابةً مباشرة".

وأشار البيان غلى أن العمليتان نفذت "بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ البالستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وحققتْ أهدافَها بنجاحٍ". بحسب زعمه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت في وقت سابق مساء اليوم إن سفينة تجارية تعرضت لهجوم ثالث في خليج عدن، ما تسبب بنشوب الحريق على متنها.

وقالت في بيان مقتضب طالعه المشهد اليمني، إن السفينة التجارية تعرضت لهجوم ثالث، بقذيفة غير معروفة، بعد تعرضها لهجوم بقذيفتين، ونشوب حريق على متنها، في حادث على بعد 98 ميلًا بحريًا شرق عدن، باليمن.

ولم توضح اسم السفينة وما إن كانت هي نفسها السفينة "توتور" التي تعرضت أمس لهجومين قبالة سواحل الحديدة بالبحر الأحمر غربي اليمن.