المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:49 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

بعد وصول المنحة السعودية الى مركزي عدن.. خبير اقتصادي يشرح الفرق بين المنحة والوديعة

البنك المركزي اليمني
البنك المركزي اليمني

أفاد الخبير الاقتصادي ماجد الداعري عن وصول المنحة السعودية إلى البنك المركزي في عدن، مسلطاً الضوء على الفروق الجوهرية بين أنواع الدعم المالي المختلفة.

وأوضح الداعري قائلاً: "هناك فرق كبير بين وديعة أو منحة أو دعم جديد وبين تسليم دفعة معلقة من منحة أو وديعة مقسطة بالتقنين المهين".

وبيّن أن المنحة أو الدعم المالي الجديد لا يمكن أن يكون مجرد وديعة تُقدَّم بشروط أو في أوقات معينة لإنقاذ اقتصاد دولة ما من انهيار كارثي وصلت إليه، كما هو الحال في اليمن.

وأضاف الداعري أن الوضع الاقتصادي في اليمن يتطلب دعماً حقيقياً وغير مشروط من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي المطلوب.

وأشار إلى أن المنح والودائع المالية يجب أن تكون جزءاً من استراتيجية شاملة لإعادة بناء الاقتصاد وليس مجرد حلول مؤقتة تهدف إلى تجنب الانهيار على المدى القصير.

وفي ختام تصريحه، أشاد الداعري بدور المملكة العربية السعودية في دعم اليمن، مشيراً إلى وقوفها بجانب قرارات محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي.

وأكد أن هذا الدعم يمثل خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس يمر به الاقتصاد اليمني، حيث تُعتبر المساعدات المالية من الدول الشقيقة والصديقة عنصراً حيوياً في جهود التعافي الاقتصادي