المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:02 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يطاردون السفينة ”تيوتر” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها

تعبيرية
تعبيرية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قبل قليل، بتعرض السفينة "توتور" لثالث هجوم شنته مليشيات الحوثي التابعة لإيران، في خليج عدن، ما تسبب بنشوب الحريق على متنها.

وقالت في بيان مقتضب طالعه المشهد اليمني، إن السفينة التجارية تعرضت لهجوم ثالث، بقذيفة غير معروفة، بعد تعرضها لهجوم بقذيفتين، ونشوب حريق على متنها، في حادث على بعد 98 ميلًا بحريًا شرق عدن، باليمن.

كانت السفينة أمس تعرضت لهجومين بينما كانت على بعد 66 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة باليمن.

وأفات الهيئة البريطانية أمس الأربعاء أن قبطان السفينة أبلغ بأنها تتسرب إليها المياه وخرجت عن السيطرة، وليست تحت قيادة الطاقم.

وأبلغ القبطان عن تعرض السفينة لهجوم ثانٍ بصاروخ، والسلطات العسكرية تحاول المساعدة، وأشارت الهيئة إلى أن السفينة تعرضت لهجوم ثانٍ بقذيفة مجهولة، أثناء قيام السلطات العسكرية بالمساعدة، مع استمرار تسرب المياه إليها.

وفجر اليوم أفادت القوات الأمريكية أن الحوثيين استخدموا زورقا مسيرا لضرب السفينة "توتور" بالبحر الأحمر، ما تسبب في دخول المياه بضغط شديد إلى السفينة.

وأشارت في بيان طالعه المشهد اليمني، إلى أن "الزورق المسيّر الذي ضرب السفينة "توتور" في البحر الأحمر، ألحق أضرارًا في غرفة محرك السفينة".

وتابع البيان أن سلوك الحوثيين المدعومين من إيران "يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض الملاحة بالبحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

وكانت جماعة الحوثي التابعة لإيران، قالت أمس إن "القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ " لدى الجماعة، نفذت "عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ".