المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:10 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة

تعبيرية
تعبيرية

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن سفينة تجارية صُدمت في مؤخرتها بواسطة زورق صغير أبيض اللون يتراوح طوله بين 5 و7 أمتار قبالة سواحل الحديدة.

وقالت رويترز، من جانبها إن غرفة المحرك في السفينة التجارية اُصيب وتعرضت لأضرار خلال ما يبدو أنه هجوم متعمّد قبالة سواحل اليمن.

فيما قال موقع TradeWinds المختص بأخبار الشحن العالمية، إن الجزء الأكبر من جسم السفينة التي تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن، تعرض للتلف، وتسرب الماء إلى حجرة المحرك بشكل خطير.

هذا ونقلت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن قبطان السفينة أبلغ بأن السفينة تتسرب إليها المياه وخرجت عن السيطرة، وليست تحت قيادة الطاقم، في الحادث على بعد 66 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة باليمن.

وأبلغ القبطان عن تعرض السفينة لهجوم ثانٍ بصاروخ، والسلطات العسكرية تحاول المساعدة، وأشارت الهيئة إلى أن السفينة تعرضت لهجوم ثانٍ بقذيفة مجهولة، أثناء قيام السلطات العسكرية بالمساعدة، مع استمرار تسرب المياه إليها,

وكانت شركة أمبري البريطانية لأمن الملاحة البحرية، قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها للاستهداف على بعد نحو 67.7 ميل بحري جنوب غربي الحديدة باليمن.

وأضافت الشركة في مذكرة "تشير تقييمات أمبري إلى أن السفينة كانت تقع ضمن فئة السفن التي يستهدفها الحوثيون وقت حدوث الواقعة".

وقال الحوثيون إنهم سيصدرون بيانا مساء اليوم، ومن التوقع أن يتحدث عن هذه الواقعة.