المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:41 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

الانتقالي الجنوبي يعلن شروط إعادة فتح الطرقات

رفض المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، فتح الطرق المغلقة التي تربط المحافظات الجنوبية بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، واضعا عددًا من الشروط، قبل اتخاذ أي خطوة بهذا الشأن.

طالبت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعى لفصل جنوب اليمن عن شماله، بوقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لفتح الطرق أمام المدنيين.

وقال عدد من القيادات الانفصالية، بينهم رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في بيان، إن المجلس استعرض آخر المبادرات المتعلقة بإعادة فتح الطرق المغلقة في اليمن.. مشددًا على أن إعادة فتح الطرق يجب ألا تتم بشكل عشوائي دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع.

واليوم الخميس، أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، فتح طريق "الحوبان تعز"، ضمن اتفاق غير معلن أفضى إلى فتح عدد من الطرقات في مأرب وتعز، أغلقت منذ اندلاع الحرب عام 2015.

ويوافق موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن فتح الطرقات، وزير الدفاع محسن الداعري، الذي أكد، مطلع الأسبوع الجاري، أن إعادة فتح الطرق في اليمن يجب أن تخضع لاتفاق وقف إطلاق النار، محذرا من "العشوائية والتسرع".

وفي وقت سابق، رحبت العديد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمبادرة إعادة فتح الطرق في مأرب وتعز والبيضاء.. فيما اعتبرت أحزاب تعز، أن رفع الحصار عن مدينة تعز هو "تصحيح لفعل تجرمه كافة القوانين والدساتير".