المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:18 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

الانتقالي الجنوبي يعلن شروط إعادة فتح الطرقات

رفض المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، فتح الطرق المغلقة التي تربط المحافظات الجنوبية بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، واضعا عددًا من الشروط، قبل اتخاذ أي خطوة بهذا الشأن.

طالبت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يسعى لفصل جنوب اليمن عن شماله، بوقف إطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لفتح الطرق أمام المدنيين.

وقال عدد من القيادات الانفصالية، بينهم رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في بيان، إن المجلس استعرض آخر المبادرات المتعلقة بإعادة فتح الطرق المغلقة في اليمن.. مشددًا على أن إعادة فتح الطرق يجب ألا تتم بشكل عشوائي دون التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع.

واليوم الخميس، أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، فتح طريق "الحوبان تعز"، ضمن اتفاق غير معلن أفضى إلى فتح عدد من الطرقات في مأرب وتعز، أغلقت منذ اندلاع الحرب عام 2015.

ويوافق موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، بشأن فتح الطرقات، وزير الدفاع محسن الداعري، الذي أكد، مطلع الأسبوع الجاري، أن إعادة فتح الطرق في اليمن يجب أن تخضع لاتفاق وقف إطلاق النار، محذرا من "العشوائية والتسرع".

وفي وقت سابق، رحبت العديد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمبادرة إعادة فتح الطرق في مأرب وتعز والبيضاء.. فيما اعتبرت أحزاب تعز، أن رفع الحصار عن مدينة تعز هو "تصحيح لفعل تجرمه كافة القوانين والدساتير".