المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:41 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم اشتعلت النيران بشدة.. الحوثيون يخصون ”الجزيرة” بمشاهد لاستهداف سفينة تيوتر بالبحر الأحمر ”فيديو” ”أحيانا لا ننام لكن دعوات الحجاج تهون كل شيء”.. سعوديات يروين تجربتهن في خدمة ضيوف الرحمن”فيديو”

هل ينهي قرار المركزي اليمني لعبة الحوثيين؟ كاتب سياسي يكشف المستور

البنك المركزي بعدن
البنك المركزي بعدن

كشف الكاتب السياسي عبدالله إسماعيل أن قرار البنك المركزي اليمني أثبت أن العالم لا يعترف إلا بالسلطة الشرعية الوحيدة في اليمن، مؤكداً أنه إذا ما تصرفت هذه السلطة كدولة، فلا يمكن تجاوزها على المستوى الدولي.

جاء ذلك في تصريحاته الأخيرة التي نشرتها عدة وسائل إعلامية، حيث أكد إسماعيل على أهمية القرار ودلالاته السياسية والاقتصادية.

تعامل الدول مع الدول

وأشار إسماعيل إلى أن الدول لا تتعامل إلا مع دول معترف بها، وأن المؤسسات التجارية الدولية تدرك جيداً ضرورة الالتزام بتعليمات البنك المركزي الشرعي في اليمن.

وأوضح أن هذه المؤسسات بدأت بالفعل في التجاوب مع هذه التعليمات، مما يعزز موقف السلطة الشرعية ويضعف الميليشيات الحوثية.

تجاوز عجز الماضي

وفي سياق متصل، دعا إسماعيل إلى تجاوز عجز الماضي وإخفاقاته، والعمل على التصرف كدولة حقيقية لها الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجفيف منابع تمويل الإرهاب الحوثي.

وأكد أن هذا لا ينحصر في القطاع المالي فحسب، بل يجب أن يمتد ليشمل قطاعات هامة أخرى مثل قطاع الاتصالات، الذي يمكن أن يكون مصدراً لتمويل العمليات الإرهابية.

كشف الميليشيات أمام الناس

واختتم إسماعيل تصريحاته بالقول إن الميليشيات الحوثية ستصبح عارية تماماً أمام الشعب بقرار واحد فقط، وستنكشف تماماً إذا ما تم التعامل معها كجماعة إرهابية مليشياوية.

وأوضح أن هذه الميليشيات استغلت كثيراً حالة العجز الحكومي عن اتخاذ القرارات الحاسمة، مؤكداً على ضرورة تبني نهج صارم في التعامل معها.