المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:34 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

الكشف عن موعد انطلاق الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي والعدد المحدد

كشف وزير الأوقاف والإرشاد لدى الحكومة اليمنية الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، عن موعد انطلاق رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء، والعدد المحدد لهذا العام.

وقال الوزير في تصريح اليوم الإثنين، رصده المشهد اليمني، "بالنسبة لمطار صنعاء فإنه من المقرر أن تنطلق غدًا الثلاثاء رحلتين جويتين لنقل الحجاج القادمين من مناطق سيطرة المليشيا الحوثية على أمل أن لا ترتكب المليشيا أي حماقات أو تضع عراقيل".

وكشف وزير الأوقاف أنه سيتم نقل أكثر من اثني عشر ألف حاج عبر المطارات اليمنية، وهو عدد يفوق ضعف عدد الحجاج جوًا في موسم حج السنة الماضية، بينهم ثمانية آلاف حاج عبر مطار صنعاء وحده.

وكانت الوزارة دشنت اليوم تفويج الدفعة الأولى من الحجاج اليمنيين، من العاصمة صنعاء، والبالغ عددهم نحو 350 حاجًا.

وقال بيان لوزارة الأوقاف والإرشاد، في الحكومة الشرعية، إن أولى طلائع حجاج البر، الذين انطلقوا من العاصمة صنعاء، عبرت (صباح اليوم)، منفذ الوديعة البري، وعددهم 347 حاجًا على متن 8 باصات سياحية.