المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:11 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

11 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية، على عدد من المحافظات، وأجواء حار على مناطق عدة، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز، إنه يتوقع أجواء حارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37 - 42 درجة مئوية).

وأضاف أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات(صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز) وأجزاء من سهل تهامة والمرتفعات المحاذية له.

ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على أجزاء من مرتفعات محافظات (الضالع، أبين وشبوة)، أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي والمناطق المحاذية له.

ونبه المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

كما حذر من تدفق مياه الأمطار في الوديان ومن التواجد فيها أثناء وبعد هطول الأمطار.