المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:47 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن

الحوثيون يشعلون حرب بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من عمران ومقتل أثنين وإصابة آخرين


أشعلت المليشيا الحوثية الحرب القبيلة بين إحدى قبائل صنعاء وأخرى من محافظة عمران في إطار السياسية الحوثية الرامية إلى ضرب القبائل اليمنية وتفكيكها في الثارات بعد تعطيلها للأجهزة الأمنية والقضائية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان مواجهات قبلية مسلحة اندلعت بين بني شران إحدى قبائل أرحب بمحافظة صنعاء وإحدى قبائل سفيان " اليمانيه" بمحافظة عمران وسط انباء عن مقتل كلا : حمير بن عامر السبيعي و محمد مرشد شران وإصابة آخرين تم نقلهم للعلاج بمستشفى عمران والذي تتواجد فيه أيضا جثه قتيل آخر من ال السبيعات لم يكشف عن أسمه حتى الآن .
وأضافت المصادر ان قيادات حوثية من آل حبيش والمقربة من الحوثيين قامت مساء اليوم بتزويد قبيلة سفيان بكميات كبيرة من الذخائر لتوسيع الحرب والتي زادت ضراوتها مساء اليوم وسط اتهام لحبيش وحيدر بصب النار على الزيت .
وأكدت المصادر ان إدارة أمن أرحب وسفيان تلقت تعليمات من مديري أمن محافظة صنعاء وعمران بعدم التدخل والتي نقلها القيادي الحوثي ابو حسن الشرفي للأمن بعدم التدخل وساهمت في توسع الهجمات من بني شران على السبيعات بعد اتهام الأخيرة بمنعها من حفر بئر للماء في الحدود المشتركة .
وبحسب المصادر نفسها فإن المليشيا الحوثية دفعت مؤخرا بعناصر تابعة لها بحفر آبار بالحدود المتداخلة على مستوى القرى والمديريات والمحافظات لإشعال نار الفتنة بهدف اغراق القبائل اليمنية وضربها لكي تتمكن في أحكام قبضتها على السلطة .