المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:45 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين

وفاة مريض بالربو جراء انقطاع الكهرباء في عدن

توفي مريض بـ"الربو" في عدن، يوم الأحد، إثر نوبة حادة من ضيق التنفس أصيب بها، متأثراً بارتفاع الرطوبة ودرجة الحرارة التي تعاني منها العاصمة المؤقتة، بالتزامن مع انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

وقالت مصادر محلية، إن شابًا يدعى"نجوان" من سكان حي القاضي بمديرية صيرة، توفي، إثر تعرضه لنوبة ضيق تنفس، بسبب موجة الحر، وانقطاع الكهرباء.

ويفيد السكان، أنه يتم بشكل يومي نقل عشرات الحالات إلى مستشفيات عدن، خصوصا من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومرضى الجهاز التنفسي، وذلك بسبب تدهور حالهم الصحية نتيجة ارتفاع الحرارة وانقطاع خدمة الكهرباء.

وتشهد المناطق الساحلية والصحراوية خلال الأيام الأخيرة، ارتفاعًا في درجات الحرارة يصل إلى 45 درجة مئوية، في حين يتجاوز مقياس الرطوبة معدل85.

ويتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع انقطاعات متكررة لخدمة الكهرباء، حيث تعمل الخدمة لساعتين فقط مُقابل انقطاعها نحو ست ساعات.