المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 11:21 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين ”من أخطر القيادات الحوثية وتتلمذ على يد مؤسس المليشيات”..مصرع قيادي حوثي كبير أفضل وقت لنحر الأضحية والضوابط الشرعية في الذبح إنجلترا تبدأ يورو 2024 بفوز على صربيا بفضل والدنمارك تتعادل مع سلوفينيا

العميد طارق صالح يعلق على فوز العين الإماراتي بدوري أبطال آسيا والأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا

علق العميد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية، على الفوز الذي حققه فريق العين الإماراتي وتتويجه في دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري بكأس أبطال إفريقيا.

وكتب طارق صالح على منصة إكس: "من أبوظبي إلى القاهرة .. تتويج أسعد ملايين العرب بفوز فريق العين الإماراتي بكأس دوري أبطال آسيا و الأهلي المصري بكأس دوري أبطال أفريقيا".

وبارك طارق لكل العرب "بهذا الإنجاز المتزامن"، وقال: "نتمنى مزيدا من النجاحات لممثلي العرب في كل البطولات الرياضية القارية والدولية".

الأهلي المصري يتوج بطلا لإفريقيا

وحافظ الأهلي المصري على لقب دوري أبطال إفريقيا الذي يحمله، وذلك للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على على الترجي التونسي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت على استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحسم الأهلي اللقب لصالحه، عقب انتصاره على الترجي بهدف دون رد في إياب النهائي، استطاع الأهلي التتويج باللقب، كونه نجح في الخروج بنتيجة التعادل السلبي في ذهاب النهائي.

وابتعد الأهلي بصدارة الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة، بفارق 7 ألقاب عن أقرب ملاحقيه الثنائي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي.

العين الإماراتي بطلا لآسيا

توج فريق العين الإماراتى بطلًا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن اكتسح ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني، بنتيجة 5-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب هزاع بن زايد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024.

سجل النجم المغربي سفيان رحيمي الهدف الأول في الدقيقة 9 وضاعف أليخاندرو روميرو النتيجة في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، فيما سجل يان ماتيوس هدف الضيوف في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول 2-1.

وفي الشوط الثاني، سجل العين 3 أهداف عبر سفيان رحيمي النجم الأول للبطولة، في الدقيقة 67، ولابا كودجو ثنائية في الدقائق 91 و95 على الترتيب.

وجاء تشكيل العين كالتالي: حراسة المرمى: خالد عيسى- الدفاع: بندر الأحبابي، خالد الهاشمي، كوامي، جمعة- الوسط: يحيى نادر، بارك يونج، ماتياس- الهجوم: كاكو، عباس، سفيان رحيمي.

وبذلك يتوج العين بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن سبق وحقق اللقب مرة وحيدة في عام 2003.

كان فريق يوكوهاما الياباني قد فاز أمام العين في مباراة الذهاب 2-1، ليحسم العين الفوز بالعودة 5-1 ويفوز بمجموع المباراتين 6-2.

وتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا بمفاجأة كبيرة، حيث تفوق على الهلال السعودي في الدور نصف النهائي، وقبلها فاز على النصر،بينما صعد فريق يوكوهاما إلى النهائي بعد الفوز على نادي أولسان الكوري بركلات الترجيح.