المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:11 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

جماعة الحوثي تعلن امتلاكها ترسانة أسلحة متطورة ستقلب المعادلة

أعلنت جماعة الحوثي التابعة لإيران، امتلاكها لترسانة أسلحة قالت إنها تعبر من تحت سطح الماء.

جاء ذلك على لسان القيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب.

وقال محمد الحوثي في تدوينة على منصة إكس: "للبارجات ومن يعسكر البحر من امريكا وحليفتها نحذر الابتعاد عن البحر الأحمر أمر إيجابي مع توفر ترسانة لاسلحة يمنية تعبر من تحت سطح الماء".

وكانت صحف غربية وتصريحات أمريكية تحدثت قبل أشهر عن امتلاك مليشيات الحوثي، لغواصات مسيرة تشكل تهديدا كبيرا متزايدا للتجارة العالمية في البحر الأحمر.

وكانت صحيفة "لاراثون" الإسبانية، قالت إن امتلاك الحوثيين لهذا النوع من الأسلحة المتطورة سيقلب المعادلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الغواصات المسيرة، فضلا عن أنها تستطيع حمل متفجرات، يمكنها أن تصل إلى سرعات كبيرة، مما يضمن إصابة السفن التجارية بأضرار جسيمة.