المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:19 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا صحافي يناشد بإطلاق سراح شاب عدني بعد سجن ظالم لتسع سنوات

أمريكا تعلن حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.. وقرارا وشيكة بحق قيادات سياسية وعسكرية

بايدن
بايدن

كشف مصدر مطلع، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قررت تمديد حالة الطوارئ في اليمن لعام آخر.

وذكر المصدر أن واشنطن قررت تمديد العمل بنظام حالة الطورائ في اليمن، لعام إضافي استناداً إلى الأوضاع الحالية التي تمر بها اليمن والتهديدات التي تواجه عملية السلام والأمن والاستقرار.

وذكر أن حالة الطوارئ سوف تشمل سياسيين وعسكريين في اليمن في حال قيامهم برفض أو عرقلة عملية السلام القادمة.

وكان البيت الابيض ذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه رسالة الى الكونجرس بشأن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة باليمن، وتدخل حيز التنفيذ 16 مايو الجاري (أمس الخميس).

وفي مايو 2012، أصدرت الولايات المتحدة قانونا يفرض حالة الطوارئ على اليمن، والذي يهدف إلى التعامل مع التهديدات الخارجية، غير أن الرئيس الأمريكي يحرص على تمديد تطبيقه لعام إضافي قبيل انتهاء مدته.

وأعلنت أمريكا في 2012 الأمر التنفيذي رقم 13611 الذي يفرض حالة الطوارئ على اليمن وتعمل على تجديده كل عام باعتباره أحد التهديدات الخارجية لأمنها القومي.