المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:19 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تركيا تزف بشرى سارة لليمنيين

أعلنت الحكومة التركية على لسان رئيس الشؤون الدينية بالجمهورية التركية الشقيقة البروفيسور علي أرباش منح اليمن مقاعد للطلاب في الدراسات العلمية والشرعية.

بدورها وجهت الحكومة اليمنية شكرها وتقديرها للجانب التركي على تلك المواقف الأخوية والتعاون المثمر. بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

جاء هذا خلال معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة مع معالي رئيس الشؤون الدينية بالجمهورية التركية الشقيقة البروفيسور علي أرباش على هامش القمة التشاورية لعلماء العالم الإسلامي بإسطنبول.

وفي اللقاء عبّر الوزير شبيبة عن شكره لرئيس الشؤون الدينية التركية على منح اليمن مقاعد للطلاب في الدراسات العلمية والشرعية.

وأشاد خلال اللقاء أيضًا بمواقف الجمهورية التركية الثابتة في دعم الحكومة الشرعية اليمنية ورفض الانقلاب ومساندة نضالات شعبنا اليمني لاستعادة دولته ومقاومة المشاريع الطائفية.

وتناول اللقاء العلاقات الأخوية بين البلدين والروابط التاريخية والثقافية وضرورة تعزيز علاقات التعاون في مجالي الأوقاف والإرشاد وتطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين ويعزز منهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف ومعاداة الإسلام.

كما ركز اللقاء على أهمية تنسيق جهود البلدين في مجال خدمة القضايا الإنسانية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وإبقائها حيّة في وجدان الشعوب الإسلامية.