المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:48 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد

انفجارات عنيفة تهز محافظة يمنية وإعلان حوثي بشأنها

غارات سابقة
غارات سابقة

أفادت مصادر محلية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بسماع دوي انفجارات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء، 14 مايو / آيار 2024 .

وبحسب المصادر فإن الانفجارات العنيفة تزامنت مع تحليق للطائرات الحربية في سماء المدينة، المطلة على البحر الأحمر.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام رسمية تابعة لمليشيات الحوثي، إن الانفجارات ناجمة عن غارات أمريكية استهدفت مطار الحديدة الدولي.

وذكرت أن الطيران الأمريكي البريطاني، شن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي، غربي البلاد.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في بيان سابق فجر اليوم، إنه "في يوم 13 مايو/آيار، وفي حوالي الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من ايران في اليمن".

وأضاف البيان: "لاحقًا، بين الساعة 5:51 مساءً والساعة 6:02 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت السفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن بأتجاه البحر الأحمر".

بالإضافة إلى ذلك، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن فوق منطقة البحر الأحمر، وفق البيان. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.