المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

انفجارات عنيفة تهز محافظة يمنية وإعلان حوثي بشأنها

غارات سابقة
غارات سابقة

أفادت مصادر محلية بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بسماع دوي انفجارات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء، 14 مايو / آيار 2024 .

وبحسب المصادر فإن الانفجارات العنيفة تزامنت مع تحليق للطائرات الحربية في سماء المدينة، المطلة على البحر الأحمر.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام رسمية تابعة لمليشيات الحوثي، إن الانفجارات ناجمة عن غارات أمريكية استهدفت مطار الحديدة الدولي.

وذكرت أن الطيران الأمريكي البريطاني، شن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي، غربي البلاد.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قالت في بيان سابق فجر اليوم، إنه "في يوم 13 مايو/آيار، وفي حوالي الساعة 3:41 بعد الظهر (بتوقيت صنعاء) نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من ايران في اليمن".

وأضاف البيان: "لاحقًا، بين الساعة 5:51 مساءً والساعة 6:02 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت السفينة يو إس إس ماسون (DDG 87) في التصدي وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن بأتجاه البحر الأحمر".

بالإضافة إلى ذلك، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن فوق منطقة البحر الأحمر، وفق البيان. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.