المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:21 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية

كشفت تحركات عسكرية خطيرة.. إيران تعلنها صراحة: الحوثيون يمضون على طريقنا وهذا ما يفعلونه باليمن

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن تحركات عسكرية خطيرة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران في اليمن، وقالت إنهم يمشون على طريقة "الجمهورية الإيرانية وحزب الله".

وذكرت الوكالة الرسمية، السبت، أن المليشيات الحوثية في طريقها لتطوير مدن صاروخية في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

وقالت:“بفضل التجارب الأخيرة وسنوات الحرب مع الولايات المتحدة والتحالف العربي يتم تطوير شبكة من الأنفاق تحت الأرض لتعزيز وظيفة أنظمتهم الهجومية والدفاعي”.

وأشارت إلى أن الحوثيين “مثل محور المقاومة يسعون للحصول على مزيج من مشاة حرب العصابات وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية بالإضافة إلى الطائرات دون طيار”.

وقالت وكالة إن أساس ذلك ما اكتشفته صور الأقمار الصناعية مؤخراً هو استخدام اليمن لمودال في حفر الأنفاق تحت الأرض.

وأكدت أن الحوثيين يمضون في طريق الجمهورية الإيرانية وحزب الله في لبنان باستخدام الأنفاق تحت الأرض في عمليات عسكرية. مشيرة إلى أنهم “قاموا بتطوير شبكة أنفاقهم تحت الأرض رغم كل المشاكل والنواقص”.

وكان المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، قد نشر مؤخرا صورا للأقمار الصناعية توضح منشآت عسكرية للحوثيين تحت الأرض، خصوصا في محافظتي صعدة وصنعاء.