المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

الاحتجاجات تتواصل في الحديدة: سائقي النقل الثقيل يواجهون احتكار الحوثيين وفسادهم

من الاحتجاجات
من الاحتجاجات

يتواصل لليوم الرابع اعتصام سائقي النقل الثقيل في محافظة الحديدة، احتجاجاً على ممارسات مليشيا الحوثي التعسفية التي تُعيق عملهم وتُهدد مصدر رزقهم.

ويُعاني السائقون من الفساد والابتزاز من قبل قيادات حوثية في وزارة النقل، حيث يتم احتكار نقل البضائع من ميناء الحديدة لصالح الموالين للحوثيين، مع إلغاء نظام الدور العادل الذي كان معمولاً به سابقاً.

كما قامت المليشيا باعتقال عدد من مديري مكتب النقل في الحديدة، في محاولة لِكسر إضراب السائقين وإجبارهم على الخضوع لممارساتها.

يُطالب السائقون بتطبيق نظام الدور بشكل عادل، ووقف الفساد والابتزاز، وإطلاق سراح زملائهم المعتقلين.

وتُعد هذه الاحتجاجات امتداداً لسلسلة من الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مناطق سيطرة الحوثيين، والتي تُعبر عن الغضب الشعبي المتزايد من سوء الأوضاع المعيشية والقمع الحوثي.