المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:59 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

تحرك نوعي ومنهجية جديدة لخارطة طريق السلام في اليمن

المبعوث الأممي
المبعوث الأممي

قال وزير سابق في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن هناك ما وصفها بالمنهجية الجديدة لخارطة طريق السلام في اليمن، وتحرك وصفه بالنوعي لمكتب المبعوث الأممي إلى اليمن بهذا الشأن.

وقال وزير حقوق الإنسان السابق “محمد عسكر”، إن مكتب المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، يخطو خطوة في طريق السلام وفق منهجية جديدة بمنظوري الشمولية والتضمين.

وقال إن تلك المنهجية الجديدة للمبعوث “تهدف لوضع لبنات في بناء السلام في اليمن، باعتبارها عملية يملكها ويقودها اليمنيين”.

وأضف، في تصريح على منصة إكس: “لأول مرة أشعر أن هناك تحرك نوعي حيث تختلف هذه المنهجية عما سبق، تشترك شرائح عريضة ونوعية من المجتمع معا لوضع استراتيجية، لصناعة سلام شامل ودائم وعادل، تهفو إليه قلوب اليمنيين جميعا”.

وعبر عسكر عن أمله في أن تشكل هذه الجهود إضافة نوعية لجهود المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، ومكتبه في الإسهام مع الأشقاء والأصدقاء في وقف الحرب وبناء السلام في بلادنا. وفق تعبيره.