المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:35 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

إيرادات مناطق الشرعية تحقق قفزة بنسبة 55%

كشف تقرير رسمي اليوم الأربعاء، أن الايرادات المحصلة من الموارد المحلية والمشتركة في جميع المحافظات التابعة لحكومة مجلس القيادة الرئاسي، المعترف بها دوليا، في العام المالي 2023 حققت قفزة نسبته 55% عن الربط التقديري.

وذكر التقرير الصادر عن وزارة الإدارة المحلية أن إيرادات المحافظات المحررة خلال 2023م بلغت 35 مليار و478 مليون و376 الف ريال، بزيادة عن الربط التقديري المقدر بمبلغ 12 مليار و614 مليون و388 الف ريال، وبنسبة زيادة 55 بالمائة.

وتضمن التقرير الذي استعرضه اجتماع الحكومة اليوم، الاختلالات في مستوى تحصيل أنواع الموارد الذاتية للوحدات الإدارية، والإجراءات التي اتخذتها الوزارة.

وتسيطر الحكومة الشرعية على 14 محافظة يمنية من إجمالي 22 محافظة بينها 7 محافظات تتقاسم مع الحوثيين مساحاتها هي: حجة وصعدة والجوف ومأرب وتعز والضالع والحديدة، حيث تشكل المساحة الخاضعة للحكومة 70% من مساحة اليمن.