المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:45 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل!

مقتل وإصابة 75 ضابطا وعنصرا حوثيا وإعلان رسمي لـ”عبدالملك الحوثي”

أعلن زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، عبدالملك الحوثي، في كلمة له مساء اليوم الخميس، عن مقتل وإصابة 75 عنصرا من جماعته.

وأوضح الحوثي، أن 40 عنصر قُتلوا، فيما أُصيب 35 آخرين، منذ بدء القصف الأمريكي على جماعته منتصف يناير الماضي.

وذكر الحوثي أن أمريكا وبريطانيا شنتا "452 هجومًا (منذ 12 يناير 2024) تنوعت بين غارات جوية وقصف صاروخي من البحر”، وقال إن "عدد ضحايا هذه الهجمات من عناصره “بلغ 40 شخصا و35 جريحا”.

وكانت جماعة الحوثي كشفت في إعلانيين سابقين عن مقتل 22 من مقاتليها، بينهم ضباط برتب رفيعة جراء الغارات الأمريكية,

5 غارات على مطار الحديدة الدولي

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أفادت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثية التابعة لإيران، بأن الطيران (الأمريكي البريطاني) شن غارات مكثفة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزت مدينة الحديدة.

وبحسب إعلام الحوثيين، فإن الطيران الأمريكي شن 5 غارات متتالية على مطار الحديدة الدولي، غربي البلاد.